وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول "رفع الوعي بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة" في جنين

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 20:18 )
جنين -معا- نظمت اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتاهيل في جنين بالتعاون مع مديرية الشرطة المرورية ورشة عمل حول " رفع الوعي بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وذلك في قاعه جمعية جنين الخيرية.

وحضر الورشة الرائد منصور دراغمه مدير المرور في جنين وعناصر من الشرطة المرورية ورئيس الاتحاد الفلسطيني للاشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين وعبد الفتاح ابو الذهب من جمعية الشبان المسيحيين.

وقدم الرائد منصور دراغمه عرضا لآلية عمل الشرطة المرورية مع الاشخاص ذوي االاعاقة ومراعاة الظروف الخاصة وفق القانون.

وأجاب دراغمه على أسئلة الحضور حول مسالة الاعفاءات الجمركية، مشددا على ضرورة عدم استغلال الأشخاص ذوي الاعاقة من خلال استخدام الاعفاء الجمركي من أشخاص غير معوقين بطرق غير قانونية.

بينما أكد رئيس الاتحاد االفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك والدائم مع مديرية الشرطة المرورية من أجل خدمة الأشخاص ذوي الاعاقة.

وقدم عبد الفتاح ابو الذهب من جمعية الشبان المسيحية شرحا على ما تم انجازه والاتفاق عليه مع بلدية جنين من أجل الشواخص المرورية الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة وقال "للأسف تم الاتفاق ولكن لم ينفذ ما تم الاتفاق عليه آملين من بلدية جنين الاهتمام بشكل اكبر بالأمور التي تسهل على الأشخاص ذوي الاعاقة تنقلهم والبدء الجدي والفوري بموائمة الأبنية غير المسهلة لأستخدام الأشخاص ذوي الاعاقة وعدم اصدار التراخيص لأي بناء حديث دون أن يكون موائما".

بينما شدد المشاركون في الورشة والحضور على ضرورة تحديد مواقف خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة ووضع شاخصات مرورية كما اتفق الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة ومن خلال الشرطة المرورية تحديد هذه المواقف والبدء بالعمل عليها من أجل التسهيل على الأشخاص ذوي الاعاقة.