وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يستقبل وفدا نقابيا عماليا فرنسيا

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 22:42 )
اريحا -معا- اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية، مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد نقابي عمالي فرنسي من منطقة رون ألب ومدينة ليون في فرنسا يرافقهم وائل نظيف رئيس اتحاد نقابات العمال فرع أريحا، وضم الوفد الفرنسي ميشيل جيلاتي ممثل اتحاد عمال فرنسا CGT وألن فيديون ممثل الكنفدرالية الفرنسية لعمال فرنسا CGC.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد الفرنسي على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في الأغوار جراء الممارسات والسياسات القمعية التي تمارس من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والتي تأتي في إطار الخطة الإسرائيلية لعزل هذه المنطقة الإستراتيجية وتفريغها من قاطنيها من السكان الفلسطينيين بهدف خلق واقع جديد على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار .

وقال الفتياني أن هذه المنطقة الإستراتيجية هي عماد الدولة الفلسطينية وعمقها الحيوي وهي جزء أصيل من الدولة الفلسطينية القادمة و لا تخضع للتفاوض.

ميشيل جيلاتي اكد على العلاقات القوية التي تربط النقابات المالية في فرنسا مع الاتحاد الفلسطيني لنقابات العمال في فلسطين، مشيرا إلى إمكانية فتح أفاق التعاون والعمل المشترك في مجال التدريب وبناء القدرات.

بدوره اوضح وائل نظيف ان هذه الزيارة تأتي للتحضير لتوقيع اتفاقية التعاون والتدريب التي سيتم تنفيذها بين مدينة ليون الفرنسية والممولة من الاتحاد الأوربي مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة أريحا والأغوار ، والتي ستشمل تدريب المرأة الفلسطينية على تقنيات مهنية عالية المستوى كما يشتمل المشروع على تدريب عالي المستوى في حقل الزراعة.