وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا: نواصل عقد اجتماعات مع موظفي المخازن

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 12:04 )
القدس- معا- اكدت الاونروا مواصلة عقد اجتماعاتها والتباحث مع موظفي المخازن في الأونروا والبالغ عدددهم 22 متعاقدا والذين أعلنوا الإضراب عن الطعام قبل حوالي أسبوع.

واكدت الأونروا في بيان وصل"معا" مجددا على حرصها التام في الاستماع لمطالبهم واحترام التزاماتها إزاء هؤلاء المتعاقدين، وحرصا على سلامتهم قامت بتوفير الطواقم الطبية اللازمة للكشف عن حالتهم الصحية يوميا وتقديم العناية الطبية اللازمة في المقر أو نقلهم إلى المستشفى في سيارات الإسعاف لتلقي العلاج إن استلزم الأمر، كما تقوم الأونروا بإعادتهم إلى المقر الرئيس في الشيخ جراح إن رغبوا بذلك، انطلاقا من مبدأ حرية الرأي والتعبير للجميع.

كما اكدت انها تواصل حاليا نقاشاتها مع المتعاقدين حول أفضل طريقة لإنهاء هذا الأزمة والتمكن من مواصلة عملها في تقديم المساعدات لمجتمع اللاجئين.

وقالت الاونروا انها تحاول جاهدة ضمان صرف أموال المانحين بالطريقة المثلى وتقديم المزيد من المساعدات في أيدي اللاجئين الفلسطينيين وانها تعمل على توفير فرص عمل لما يزيد عن 4500 فرد في الضفة الغربية، وتواصل العمل جاهدة لضمان البرامج الطارئة لدعم اللاجئين الفقراء.

واشار البيان ان الاونروا توفر مساعدات وحماية ومناصرة إلى ما يقرب من 4,7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن، لبنان، سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة لحين إيجاد حل لقضيتهم تشتمل على التعليم، الرعاية الصحية، وشبكة الحماية الاجتماعية والبنية التحتية في المخيمات وتحسينها، والدعم المجتمعي والإقراض الصغير، والاستجابة الطارئة، بما يتضمن الاستجابة خلال فترات النزاع المسلح.