وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نماء تقدم أجهزة حاسوب محمولة لمديرية التربية والتعليم غرب غزة

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- احتفلت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية "نماء" اليوم بتنفيذ مشروع تزويد مديرية التربية والتعليم غرب مدينة غزة بأجهزة حاسوب محمولة وعدد 21 جهازا بتمويل اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين– فرنسا، وإشراف شركة إينس- النرويج

وحضر حفل التسليم والذي أقيم بمديرية غرب غزة أمين عام مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم العالي د. محمد عسقول في الحكومة المقالة، ود. منير البرش رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية ومدير مديرية غرب غزة الأستاذ عبد القادر أبو علي ورؤساء الأقسام والدوائر في وزارة التربية والتعليم ومديرية غرب غزة.

وقال د. منير البرش رئيس مجلس إدارة والجمعية الوطنية للتطوير والتنمية “نماء" إن هذه المساهمة المشتركة من مؤسسة فرنسية وأخرى نرويجية متواضعة ولن تكون الأخيرة مع التعليم ,مبيناً " أن هذا الدعم يأتي في إطار السعي لكسر الحصار عن غزة وضمان استمرار العمل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع, و مؤكدا أن نماء على تواصل مع الوزارة لتقديم الدعم اللازم، منوها إلى مشاركة الجمعية في تطوير المناهج ورغبتها في المشاركة بمشروع حوسبة المناهج بالتعاون مع مؤسسات تعليمية أخرى".

من جانبه أكد أ.د عسقول "أن الدعم المقدم للوزارة من قبل مؤسسات المجتمع المحلي والجهات الخارجية والمتمثل بتمويل المشاريع التربوية والتعليمية أو الأثاث المدرسي أو برامج التنمية البشرية سينعكس إيجابا على الأداء ولن يذهب سدى، مشيرا إلى إمكانية متابعة مخرجات هذا الدعم من قبل الجهات المانحة في أي وقت بكل شفافية".

وشكر عسقول الجهات الداعمة للأجهزة مشيراً إلى أن الحصار على غزة فشل في تحقيق أهدافه بفضل الله أولاً، ومن ثم بفضل الإرادة التي يمتلكها الفلسطينيون وبجهود المؤسسات المانحة التي وقفت إلى جانب التعليم والوزارات الأخرى".

بدوره ثمن أ. أبو علي "دور المؤسسات الداعمة لمديرية غرب غزة مؤكداً أن توفير هذه الأجهزة المحمولة سيسهم في استمرار العمل خلال حالة الطوارئ، وبين أبو علي أن هناك تواصلاً بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلي لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات".