وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية يطالب بتحويل سريع لتقرير غولدستون للامم المتحدة ومجلس الامن

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- طالب مركز سواسية لحقوق الإنسان بضرورة الإسراع في إحالة تقرير" لجنة غولدستون "إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن لإصدار قرار دولي بإدانة إسرائيل لارتكابها جرائم حرب في قطاع غزة بعد العدوان الاخير والذى ذهب ضحيته 2 من المواطنين الأبرياء.

وقال المركز فى بيان وصل "معا" نسخة منه صباح اليوم: "ان اللجنة زارت قطاع غزة واطلعت على حجم الدمار الذي خلفه العدوان واستمعت إلى إفادات من المواطنين والضحايا ورفضت إسرائيل التجاوب مع تلك اللجنة في حينه وامتنعت عن تقديم اى معلومات أو إفادات عما حدث.

وأعرب المركز بترحيبه بما صدر عن مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة مساء أمس الاثنين برفضه إلغاء التقرير مؤكدا بان مسألة إبقائه أو سحبه غير مطروحة، وذلك في أعقاب المقال الذي كتبه غولدستون والذي أعرب فيه عن ندمه الشديد للاستنتاجات التي توصل إليها في التقرير المذكور.

وأضاف المركز انه لا قيمة قانونية لتراجع القاضي "ريتشارد غولدستون" عن بعض ما ورد في تقريره لأن التقرير أصبح من حق المجتمع الدولي ووثيقة دولية وليس خاص بغولدستون شخصيا وان ما ورد فى مقاله لا يؤثر من النواحي القانونية على التقرير ولا يمنع من عرضه فى أروقة الأمم المتحدة التقرير لأنه أصبح ملكا لهيئة حقوق الإنسان في المؤسسة الدولية.

ودعا المركز كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان العربية والإسلامية إلى دعم التقرير ومواجهة إسرائيل ضمن حملة منظمة تقودها تلك المؤسسات وتحميل دولة الاحتلال ما يتعرض له المواطن الفلسطيني يوميا من مجازر.