وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهيد بقذيفة مدفعية قرب معبر بيت حانون وانفجاران بالنقب الغربي

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- قالت مصادر طبية فلسطينية إن طواقم الاسعاف عثرت، الثلاثاء، على جثمان شاب فلسطيني سقط جراء اصابته بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها الدبابات الاسرائيلية، قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن شهود عيان تحدثوا عن اصابة اثنين من عمال الحصمة، فدخلت طواقم الاسعاف وتمكنت من انتشال جثمان الشهيد من منطقة البورة في بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة، دون أن تعثر على جريح كما جاء في رواية شهود العيان.

وعلمت "معا" نقلا عن مصادر عليمة أن الشهيد يدعى محمد زياد شلحة (22 عاما) وهو من عمال جمع الحصمة.

مصادر فلسطينية قالت لمراسلنا إن الدبابات اطلقت قذيفة واحدة على الاقل تجاه مجموعة من عمال الحصمة في بورة ابو سمرة مما ادى الى اصابة اثنين.

من ناحيتها قالت الاذاعة الاسرائيلية إن دبابة اسرائيلية اطلقت قذيفة تجاه شاب فلسطيني اقترب من السياج الالكتروني "الأمني" غربي معبر بيت حانون "ايريز" بصورة أثارت شبهات الجنود مما ادى الى مقتله.

في سياق آخر قالت مصادر اسرائيلية إن دوي انفجارين سمعا في منطقة "شاعر هنيغف" في منطقة النقبر الغربي، يعتقد انها ناتجة عن إطلاق فلسطينيين قذيفتين صاروخيتين، مشيرة تلك المصادر إلى أن صافرات الإنذار لم تُسمع قبل سقوط القذيفتين، مما يثير علامات سؤال حول جدوى منظومة الدفاع "القبة الحديدية" التي نشرتها اسرائيل مؤخرا لمواجهة الصواريخ والقذائف المنطلقة من قطاع غزة.

وأكدت هذه المصادر أنه لم تقع إصابات او أضرار نتيجة لسقوط القذيفتين،فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤليتها عن اطلاق القذائف.