وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيس عبد الكريم: "إسرائيل لا تريد السلام وقوتنا في وحدتنا"

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 15:03 )
أريحا- معا- قال قيس عبد الكريم أمين القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية بفلسطين ان الاحتلال الاسرائيلي وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا تريد حلا للصراع الا وفق الرؤيا الإسرائيلية بما يسمى المرحلة الانتقالية "الدولة ذات الحدود المؤقتة".

وقال عبد الكريم في ندوة سياسية تطمتها محافظة أريحا والأغوار في قاعة المؤتمرات بمقر المحافظة أن ساسة إسرائيل يسعون لتكريس الحكم الذاتي في ظل الاحتلال وفي ظل ما يسمى بالمرحلة الانتقالية فهي دويلة منزوعة السلاح وربما ضم القدس ومساحات واسعة من الكتل الاستيطاتية والتواجد العسكري في الأغوار. مشدد إن هذا المشروع رفض ومازال مرفوضا وهناك إجماع وطني ومن قبل فصائل وقوي منظمة التحرير الفلسطينية والشعب بأكمله على الرفض. وان اسرائيل متمادية لعدم وجود ضغط من الإدارة الأمريكية ومن المجتمع الدولي المرتهن بالإرادة الأمريكية لإجبار إسرائيل للانصياع لحل الشرعية الدولية. وأضاف أن الازدواجية ماثلة بالتدخل العسكري لفرض إرادة المجتمع الدولي في مناطق عديدة بالعالم وفي الوقت نفسه تعرقل الوسائل القانونية والسياسية واستخدام امريكا حق النقض الفيتو في انصياع إسرائيل لوقف الحرب والاستيطان رغن ان الاستيطان جريمة حرب موصوفة.

وشدد عبد الكريم قائلا: نحن لدينا خيار واحد لا بد منه ان ننهي الانقسام الداخلي وقال:" الانقسام نقطة الضعف والتي تحول شعبنا ان يقدم على اختيار البدائل ذات شان, سياسية كانت أو وسائل كفاحية".

واضاف عبد الكريم ان الرئيس محمود عباس قدم مبادرة الذهاب الى غزة لتشكيل حكومة شخصيات مستقلة انتقالية للتحضير للانتخابات ورحبنا بها على ان تستكمل انتخابات المجلس الوطني ودوائر م.ت.ف ومشاركة جميع الفصائل والقوى وحماس والجهاد الإسلامي.

وكان ماجد ألفتياني محافظ أريحا والأغوار اكد بداية اللقاء ان م.ت.ف هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وان كل المؤمرات بقوة السلاح او السياسية لن تنال من مكانة وشرعية البيت الفلسطيني لكل الفلسطينيين.

ونوه المحافظ ان الندوة تأتي بداية لسلسلة ندوات ولقاءات مع سياسيين وصناع القرار ومثقفين لإحداث حراك بين مختلف فئات المجتمع والتوصل مع المجتمع المحلي واطلاعهم على المستجدات السياسية وإشراك كافة المواطنين.

وشارك بالحضور والنقاش د.سامي مسلم رئيس دائرة الدراسات الإقليمية بجامعة القدس والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة وأمناء وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية بالمحافظة.