وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الابناء على منهج القرأن- ندوة بالعمل النسائي

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 15:10 )
نابلس- معا- نظمت الادارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية اليوم في مقرها في محافظة نابلس ندوة بعنوان تربية الاولاد على منهج القرآن، حضرها عدد كبير من النساء والاطر النسوية وطالبات الجامعة.

أدار الندوة الشيخ احمد شوباش مفتي محافظة نابلس مستهلا حديثه بالحث على حفظ القرآن الكريم وتعليم الابناء العقيدة الصحيحة لانشاء جيل قرآني يمشي على الارض فمسؤولية حفظ القرآن مهمة جليلة وقضية ثمينة يجب ان نربي اولادنا على مبادئ القرآن عملا وقولاً.

وأضاف ان القرآن يتضمن منهجية واضحة في تربية الأولاد فلا شك ان تأسيس العقيدة السليمة منذ الصغر أمر بالغ الاهمية ولذلك اهتم الإسلام بتربية الأطفال على عقيدة التوحيد منذ نعومة أظفارهم.

وتطرق شوباش الى مرحلة الشباب كونها مرحلة القوة والانجاز والعمل فركز القرآن على الشباب في كثير من الآيات القرآنية ،وكذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "نصرت بالشباب".

أحدى المشاركات في الندوة قالت : يجب على كل امرأة ان تنتهج منهج القرآن في تربية ابناءها لأن القرآن الكريم منهج تربوي زاخر بالوصايا التربوية الراقية، التي تنير طريق المسلم وتصاحبه طيلة مراحل حياته.