وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة: تغلبنا على الحصار بصمود شعبنا وتواصل المؤسسات الداعمة

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- قال الدكتور محمد عسقول الأمين العام لمجلس الوزراء بالحكومة المقالة، إن الشعب الفلسطيني تغلب على الحصار ومحاصره بفضل صموده وتواصل عدد من المؤسسات الداعمة معه.

وشدد عسقول في كلمة له بالنيابة عن رئيس الوزراء، خلال احتفال بيوم اليتيم الفلسطيني نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية بمركز رشاد الشوا بمدينة غزة اليوم، على أن الصمود الفلسطيني ماضٍ، والذي يعزز هذا الصمود الكثير من المؤسسات الداعمة.

وتقدم بالشكر الجزيل لكافة المؤسسات التي ساهمت ولا زالت في دعم صمود الإنسان الفلسطيني وعلى رأسها مؤسسات كفالة الأيتام التي زادت أعبائها خلال الفترة الماضية بفعل ارتفاع أعداد الشهداء.

وخاطب المؤسسات الداعمة قائلاً: إن استثماركم في الإنسان الفلسطيني منتج ولن يخيب ولن يخسر لأنكم تستثمرون في إنسان عرف طريقه كما وتساهمون في صموده ومواجهته لأكبر قوة وتعملون على تنميته".

وأضاف: "إننا في الحكومة وعبر وزارة الشؤون الاجتماعية سنكون الأوفياء لدماء الشهداء وسنرعى الأيتام وكافة أشكال المحتاجين من خلال ما تقدمه الشؤون والسماح لكافة المؤسسات العمل في هذا الجانب".

وقال د. عسقول: "أولوياتنا إضافة إلى توفير الأمن والدفاع عن وطننا وتوفير حياة كريمة لليتيم بشكل خاص والإنسان الفلسطيني بشكل عام".

وذكر أن الشعب الفلسطيني يقدم الشهداء من أجل فلسطين ويبنى مجده بدماء الشهداء، مؤكداً أن غزة تقود الأمة نحو التغيير والخير، وزاد "بلد تضحي بقياداتها جديرة بقيادة الأمة".

ونوه إلى أن الاحتلال جرب كل الخيارات لكنه فشل ولم ينل من إرادتنا ولن ينال فنحن باقون على هذه الأرض محافظون على تراثها، لافتاً إلى أن الكيان الإسرائيلي بني على أكذوبة كبيرة فكيف ستكون أخلاقية.

وقال: "ليفعل الاحتلال ما يشاء فنحن ماضون في حماية المجتمع وتنميته حتى نحقق أهدافنا الكبرى".