وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول 13 معتقلا لغزة بعد الافراج عنهم من السجون المصرية

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 11:12 )
غزة- معا- وصل الى معبر رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء 13 معتقلا فلسطينيًا من سكان قطاع غزة، كانوا محتجزين داخل السجون المصرية بعد قرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالافراج عنهم.

وقالت مصادر فلسطينية ان المعتقلين الثلاثة عشر وصلوا بالفعل وبينهم وهو محمد الشاعر الملقب بـ"فأر الأنفاق" الذي اعتقل قبل نحو عامين خلال محاولته السفر عبر معبر رفح فيما لم يتضح سبب عدم وصول المعتقل الرابع عشر الى غزة

وكان المجلس العسكري بمصر قرر الجمعة تنفيذ قرارات الإفراج عن 14 معتقلاً صدرت قرارات حديثة بالإفراج بحقهم إلا أن تأخيرًا جرى في تنفيذ هذه القرارات لمبررات عدة من المسئولين المصريين.

وكان عدد من المعتقلين الفلسطينيين نجحوا في الفرار من السجون المصرية خلال الثورة فيما اعيد اعتقال عدد اخر خلال محاولتهم العودة الى قطاع غزة
من جهتها رحبت الشبكة الأوروبية لدعم حقوق الأسرى الفلسطينيين(UFree) بالإفراج عن المعتقلين في السجون المصرية معتبرة ان الافراج يضع حدا لمعاناة المعتقلين وذويهم، داعية إلى الإفراج عن باقي المعتقلين وإغلاق الملف نهائيا.

وقال رئيس الشبكة الأوربية محمد حمدان: "نبارك هذه الخطوة الإيجابية التي تسهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري على طريق تحقيق الاستقرار والأمن".

وأوضح أن الشبكة الأوربية كانت أثارت ملف المعتقلين الفلسطينيين مع الحكومة المصرية بالتعاون مع عدد من البرلمانيين الأوربيين الذين دعموا مطالبها القاضية بضرورة الإفراج عنهم وذلك خلال زيارة الوفد الأوربي الأخيرة إلى مصر.

وبعد الافراج عن هذه الدفعة يتبقى (19) معتقلا فلسطينيًا في السجون المصرية يامل الفلسطينيون ان تنتهي قضيتهم قريبا