وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن تحيي يوم اليتيم بالتعاون مع جمعية نساء امليسون المقدس

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 09:46 )
نابلس- معا- شاركت جمعية التضامن الخيرية في نابلس أيتام فلسطين بإحياء يوم اليتيم وذلك بتسيير عدد من الباصات التي أقلت عدد كبير من الأيتام برفقة الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية وموظفات قسم الأيتام التابع للجمعية المشرف على جميع أمور الأيتام بالإضافة إلى متطوعين من الإغاثة الطبية للانضمام إلى 2000 يتم تم تجميعهم من جميع محافظات الضفة الغربية في يوم مفتوح مليء بالفعاليات الشيقة وذلك بدعوة مشكورة من جمعية نساء مليسون.

وحضر هذا الحفل الضخم د.حسين الأعرج رئيس مكتب ديوان الرئاسة، ومحافظ أريحا العميد ماجد الفتياني والشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ،والأب إبراهيم الصباغ والنقيب محمد الحجار مدير الدفاع المدني بأريحا، وعشرات من رؤساء الجمعيات المشاركة، وعدد كبير من الموظفين، والموظفات في رعاية الأيتام، وعدد من الأمهات.

وبدأ الحفل في المسرح الداخلي الساعة الحادية عشر صباحا بقراءة القران الكريم ، والسلام الوطني،ومن ثم ألقت السيدة حياة الزغير مديرة العلاقات ألعامه في الجمعية كلمه ترحيبية شملت مشروع كفالة الأيتام في الجمعية وألقى المستشار المهني السيد محمد الصفدي كلمة الجمعية.

وتخلل الاحتفال فقرات منوعه ومميزه من دبكات شعبيه وفقرات من الجمباز ، ومسرحيات ،وقصائد ،وأبيات من الشعر حيث شارك الطفل مؤمن أبو حمد من أيتام جمعية التضامن الخيريه بقصيده بعنوان رساله إلى أبي مما كان لها واقع الأثر الكبير في قلوب الحضور .

وتخلل اليوم تقديم وجبة الفطور والغداء للضيوف والأطفال بالإضافه إلى الحلوى والبوظة واسعد الأطفال باللعب والسباحة والرسم على الوجوه ومشاهد العروضات التى أقيمت على المسرح الداخلي والخارجي وفي كافيتيريا الجبل حيث شملت وصلات فنية لفرقة طيور الجنة ومهرجين ودبكات، ووجود بعض مسعدي الأطفال مثل عمو خميس ومسرح الكتاكيت ومسرحيه للفنان المقدسي احمد أبو سلعوم ومسرح الحاره (يلا برهان) .

وبعد تناول الغذاء عقد حلقة تعارف بين رؤساء ومندوبي الجمعيات المشاركة حيث قدم الدكتور علاء مقبول شكره وامتنانه لجمعية نساء امليسون التي أتاحت لنا هذه الفرصة متمنيا الاستمرار في المشاركة لدعم هذه الفئة التي هي بحاجه ماسه لوجودنا بقربها لممارسة حياتها بأكمل وجه .

وألقى الضوء من خلال لفته موجزه على أقسام الجمعية ومهامها والخدمات والمشاريع والكفالات التي تقدمها الجمعية للأيتام خاصة ولأبناء نابلس عامه وتقدم رئيس الجمعية بالشكر للجنة الإغاثة الإنسانية التي شاركت الجمعية في رحلتها وقدمت الهدايا للأطفال الأيتام من جمعية التضامن الخيرية.