وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(163) مؤسسة ونادي تقدمت بطلبات للحصول على المنحة المالية للشباب

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 11:05 )
غزة-معا- أعنت لجنة المنح الشبابية المنبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب عن إغلاق باب التسجيل للمؤسسات والمراكز الشبابية والأندية الرياضية باستقبال (163) طلباً تتضمن عدة تخصصات.

وأبدى رئيس لجنة المنح جابر عياش عن سعادته بالإقبال الكبير من قبل المؤسسات الشبابية والأندية على الاستفادة من المنحة المالية مبدياً تفاؤله بتحقيق مشاريع مميزة تعود بالنفع على الشباب الفلسطيني.

من جهته أشاد الدكتور محمد المدهون رئيس اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب بنجاح لجنة المنح في المرحلة التمهيدية التي تمثلت بإدراج الطلبات والإعلان عن المنح واستقبال الطلبات في النهاية، وذلك خلال لقاءه بأعضاء اللجنة العليا، اليوم الاثنين، بمجمع فلسطين الرياضي بغزة، متمنياً أن تتواصل خطوات اللجنة لفرز الطلبات حسب الأولوية والأهمية والالتزام بالشفافية لاختيار المؤسسات المستفيدة.

وأوضح الوزير المدهون أن برنامج المنح حظي بنصيب كبير ضمن موازنة عام الشباب إيماناً بأهمية دعم الشباب المبدع وتوفير الإمكانات اللازمة لتنفيذ مشاريع مفيدة ومنتجة بأيدي الشباب مشيراً إلى أن قيمة المنح ستبلغ (175) ألف دولار ستوزع على المؤسسات بما يتراوح بين (3 -10) آلاف دولار.

وبدوره تحدث جابر عياش عن آليات المرحلة الثانية والمتمثلة في محددات اختيار المؤسسات التي ستحظى بالمنح على أساس التوزيع الجغرافي، وتخصصات المشاريع والفئات المهمشة " المعاقين ..."، والمشاريع التي تتبنى سياسات الحكومة، كما أشار إلى أن المؤسسات التي تقدمت بالطلبات ستخضع لنموذج تقييم المشروع وتقييم نشاط وأعمال المؤسسة، على أن تشكل لجنة خاصة لدراسة الطلبات بشكل مفصل.

من جهتها تحدثت عضو لجنة التدريب اعتماد الطرشاوي عن تواصل استقبال الطلبات للتسجيل في برنامج تأهيل الرواد، بعد الإعلان عن المشروع عبر الإعلام، مضيفة أن اللجنة قامت بالإعلان عن استقطاب المدربين للعمل في برنامج التأهيل، والتنسيق مع المؤسسات والوزارات التي ستستضيف المتدربين في المحافظات، وتناولت التخصصات المطروحة للتدريب والتي تضم (16) تخصصاً بواقع (210) ساعة.

كما ناقشت اللجنة بحضور الوزير المدهون نشاط لجنة البرلمان الشبابي ومسابقة أفضل هيئة شبابية لعام 2010.