وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال غزة تنظم احتفالا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم التعليم العام)، بالتعاون مع رياض الأطفال في المديرية، احتفالا فنياً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من أبريل من كل عام، وذلك على أرض مدرسة نور المعارف النموذجية.

وحضر الاحتفال النائب الفني أ.موسى شهاب، وأ.علي خليفة مدير عام التعليم العام بوزارة التربية المقالة، ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي وذوي الأطفال.

وقال أ.خليفة إن الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني له دلالة كبيرة بالنسبة لنا كفلسطينيين، فالاطفال بالنسبة لنا هم أمل الغد وصناع المجد المنتظر، وقادة التحرير الذين سيسيئون وجوه بني إسرائيل ويستعيدون القدس وباقي الأراضي الفلسطينية السليبة.

وأضاف:" إن الحياة تصبح بلا معنى في ظل حرمان الطفولة وأطفال فلسطين خاصة حقهم في الحياة، فأطفالنا عانوا كثيرا من جرائم الاحتلال وإرهابه، حيث ودعنا العشرات بل المئات منهم خلال الانتفاضة الحالية إثر استهدافهم من قبل قوات الاحتلال التي تسعى إلى تدمير الطفولة وتعكير صفوها وطمس معالمها".

وأشاد مدير عام التعليم بدور وزارة التربية والتعليم التي تولي اهتماما كبيرا بالأطفال وتسعى إلى توفير الأجواء المناسبة لهم للعيش بحياة كريمة أسوة بأطفال العالم. داعيا مؤسسات المجتمع المحلي إلى إيلاء الأطفال مزيدا من الاهتمام والرعاية.

وقد تخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات الفنية الإنشادية والمسرحية التي تتحدث عن واقع الطفولة في فلسطين وحق الأطفال بالعيش في هدوء.