وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بقلقيلية ينظم محاضرة في مدرسة عزون للبنات

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 10:46 )
قلقيلية- معا- ضمن إطار تواصل البرنامج التثقيفي الوطني لمدارس تربية قلقيلية ألقى عبد الحليم نمر مدير التوجيه الوطني محاضرة بعنوان "نضالات شعبنا وأحقيته في أرضه فلسطين".

وتحدث نمر عن الحق التاريخي والحضاري والثقافي في أرضنا ووجودنا على هذه الأرض وتأسيس دولتنا وحضارتنا التي لا زالت مشاهده حتى الآن منذ كنعان مبينا أهمية وضرورة المعرفة الصحيحة والسليمة لاسم فلسطين والذي جاء نسبة إلى قبائل بلستي العربية التي هاجرت من شبه الجزيرة العربية إلى جزر المتوسط ونتيجة لصراعها مع السكان اضطرت للهجرة إلى الساحل الشرقي للمتوسط ولم يصطدم الفلسطينيون مع الكنعانيين بل اندمجوا في بوتقة واحدة وذلك لأنهم من أصل واحد وأصبح يطلق على ارض كنعان ارض فلسطين منذ عام 2500 ق م.

وألقت الرائد حوتري محاضرة حول الولاء والانتماء والتي أشارت إلى أن الولاء والانتماء يبدأ من الأسرة وينتقل إلى العشيرة ومن ثم إلى الوطن وصولا إلى الانتماء الإنساني.

كما أشارت إلى مظاهر الانتماء المتمثلة بالأمانة في أداء الواجبات والاعتزاز بالنضالات والرموز الوطنية وبالشهداء وتحدت عن الأسباب التي تؤدي الى تعزيز الانتماء والمتمثلة باحترام القانون والنظام.

كما تحدثت عن المواطنة والتي تظهر من خلال المسلكيات التي يمارسها الطلاب في المدرسة أو في الشارع.

من جانب أخر تحدث الرائد إياد عيسى من جهاز الشرطة عن السلوكيات القانونية لرجل الأمن وخاصة رجل الشرطة كونه الأكثر احتكاكا وتعاملا مع المواطن، مبينا السلوكيات الصحيحة لرجل الأمن الفلسطيني والتي تعكس الصورة المشرقة للمؤسسة الأمنية، مؤكدا على أن رجل الأمن يحمل رسالة وطنية يقوم بها ويجب احترامه ومساعدته في تأدية هذه الأمانة.