وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج دورة التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء مشاريع صغيرة

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 11:20 )
بيت لحم- معا- أقيم اليوم في كلية فلسطين الأهلية الجامعية حفل تخريج لعدد من الطلبة الذين شاركوا في دورة تدريبية بعنوان " التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء مشاريع صغيرة CBTSEC" بتمويل من التعاون الدولي الألماني "GIZ" وبالتعاون مع مجلس التشغيل المحلي في محافظة بيت لحم.

وكان من بين الحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وفولكر ايده قائد فريق TVET في التعاون الدولي الألماني GIZ وأمين المطور مدير مكتب وزارة العمل في محافظة بيت لحم والأستاذ الدكتور ذياب عيوش رئيس الكلية وعماد الزير مساعد الرئيس للشؤون الإدارية.

وفي بداية الحفل قام سامر غبون عريف الحفل بالترحيب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم هذا الحفل الذي سيتم من خلاله تخريج عدد من الطلبة الذين التحقوا بدورة تدريبية لتطوير مشاريعه الصغيرة وتزويدهم بمهارات إدارية مختلفة تساعدهم على إدارة أعمالهم على أسس علمية حتى يكونوا قادرين على النجاح في مشاريعهم والمحافظة على استمراريتها وتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى.

وألقى أ.د. ذياب عيوش رئيس الكلية كلمة رحب من خلالها بالضيوف وشكرهم على حضورهم، وأكد على أهمية مثل هذه المشاريع التي تساهم في رفع كفاءة الشباب أصحاب الأفكار الريادية.

بعد ذلك تحدث رئيس المجلس المحلي للتشغيل محافظ بيت لحم وأكد على أهمية التركيز على تنمية قدرات الموارد البشرية لأنه رأس المال الحقيقي في ظل افتقار البلد للمصادر الطبيعية.

بينما تطرق فولكر ايده إلى أهمية هذه البرامج التي تسعى مؤسسة GIZ من خلالها إلى تنمية قدرات الشباب حتى يكونوا قادرين على العمل ضمن مشاريعهم الخاصة، كما ذكر عدد من التوصيات للخريجين من أهمها: أهمية التواصل فيما بينهم و الاطلاع على مدى نجاح زملائهم في تطبيق مشاريعهم الريادية.

وتحدث أمين المطور مدير مكتب وزارة العمل في محافظة بيت لحم عن دعم الوزارة لهذه البرامج وعن مساهمتها في الحد من مشكلة البطالة التي قد وصلت إلى مستويات قياسية في المحافظة.

وبعد ذلك قام خالد شناعة منسق المشروع بعرض تفصيلي عن المرحلة الثانية للمشروع، ووضح المراحل التي مر بها التدريب و المواضيع التي تم التطرق إليها و الآلية التي تم الأخذ بها أثناء التدريب.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.