وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من قضاة الشرع والعاملين في سلك القضاء الشرعي يزور مقر "فدا"

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- زار وفد يمثل المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والقائم بأعمال قاضي قضاة فلسطين المقر الرئيسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" وقدم التهاني لزهيرة كمال بانتخابها أمينة عامة وبتكلل أعمال المؤتمر الوطني العام الثالث لـ "فدا" بالنجاح وبانتخاب قيادة جديدة للحزب.

وضم الوفد رئيس محكمة الاستئناف فضيلة الشيخ عطا المحتسب وعضو المحكمة الشيخ حاتم البكري ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام حسن عجوة ومدير التحليل والمتابعة نبيه كحيل. وجرى اللقاء بحضور صالح رأفت نائب الأمينة العامة ومحمد حمارشة عضو المكتب السياسي ومصطفى بشارات عضو اللجنة المركزية.

واستهل الوفد زيارته بالترحيب بانتخاب زهيرة كمال أمينة عامة لـ "فدا" مؤكدا أنها مثال يحتذى للمرأة الفلسطينية ودليل على المستوى الذي وصلت إليه مشاركتها في الحياة عموما وفي جانبها السياسي خصوصا.

كما أعرب الوفد عن استعداد سلك القضاء الشرعي في فلسطين للعمل مع الرفيقة كمال ومع القيادة الجديدة لـ "فدا" في كل ما يخدم المجتمع الفلسطيني سيما الأسرة الفلسطينية.

وشكرت الأمينة العامة الوفد على الزيارة وعلى اعتزازها، مؤكدة أن هذا الموقف يعكس الرؤية الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف الذي يحترم المرأة ويكرمها ويعترف بدورها، وهو المثال الذي يجب أن يحتذى لما يعبر عنه من صورة تنويرية لعلماء الدين.

وتشعب اللقاء بعد ذلك ليؤكد المجتمعون على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني الراهن "لأنه أضر بالقضية الفلسطينية على كل المستويات"، وعلى ضرورة "إقرار قانون عصري ينظم حياة الأسرة الفلسطينية" و "ضرورة تعيين قاض للقضاة في فلسطين حتى تقوم دائرة القضاء بالمهام الملقاة على عاتقها".

وتعهدت كمال من موقعها كأمينة عامة لـ "فدا" والرفيق صالح رأفت من خلال عضويته في اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف بالعمل من أجل تحقيق هذه المطالب لما فيه من خدمة كبيرة للمجتمع الفلسطيني.

يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي القائم بأعمال قاضي قضاة فلسطين الشيخ يوسف ادعيس الشيخ كان أول المبادرين بتهنئة الرفيقة زهيرة كمال بانتخابها أمينة عامة لـ "فدا".

وفي الغضون تتوارد تباعا برقيات التهنئة لـ كمال ولقيادة الحزب الجديدة، كما يشهد المقر الرئيس لـ "فدا" زيارات متواترة للوفود المهنئة.