وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبضة اخبار من وزارة الشباب بالحكومة المقالة

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- فيما يلي اخبار وزارة الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة:

"عام الشباب"
- اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب تصدر تعميماً على كافة اللجان لتزويد اللجنة الإعلامية بكافة الأنشطة والفعاليات، لتعميمها على وسائل الإعلام ونشرها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وموقع اللجنة.

- تجمع النقابات المهنية الفلسطينية ينشر تصميماً خاصاً يتضمن الإعلان عن التسجيل لدبلوم الرواد التدريبي، كمساهمة في فاعلة لتشجيع الشباب على المشاركة في فعاليات عام الشباب.

"قطاع الطفولة"
- الإدارة العامة للطفولة نظمت أمس، مسيرة للمطالبة بحقوق الطفل الفلسطيني بحضور الوزير محمد المدهون والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور احمد بحر، وتضمنت الفعالية المطالبة بتوفير حماية دولية لأطفال فلسطين ووقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

زيارات ولقاءات
- الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة يؤكد على تبني مشروع المدينة الرياضية في مدينة رفح، ومساعدة أندية رفح للتغلب على مشكلة نقص الملاعب خلال لقاءه مع رئيس بلدية رفح صبحي رضوان.

فعاليات الرياضة المحلية:
- حصدت فلسطين (4) ميداليات جديدة في الملتقى الدولي الأول للمعاقين في الشارقة، برعاية الشيخ سلطان القاسمي وحصل البطل حاتم زقوت على المركز الثاني والميدالية الفضية في دفع الجلة، وكذلك البطل عبد الرحمن أبو وطفة على المركز الثاني والميدالية الفضية وحصل اللاعب وحيد رباح على المركز الثالث والميدالية البرونزية فيما حصل اللاعب محمود أبو غوري على أرقام جديدة فاقت أرقامه التي حققها سابقاً.

- في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم فوز الصلاح على خدمات خان يونس (1/0)، وتعادل فلسطين مع أهلي بيت حانون (1/1).