وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنات فاطمة سرور بطلة يد قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 13:28 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تحت رعاية يوسف عودة مدير التربية والتعليم/ قلقيلية وضمن خطة الأنشطة الرياضية الداخلية في قسم النشاطات أقيمت بطولة كرة اليد لمدارس قلقيلية للإناث في مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية.

وشاركت في البطولة عشر مدارس هي : ب .جينصافوط ، ب . كفر جمال ، ب . جيوس ، ب . حبلة ، ب . فاطمة سرور ، ب . سنيريا ، ب . اماتين ، ب. أبو علي إياد ، ب . كفر ثلث ، ب. حجة الثانوية.

وأثنى يوسف عودة مدير التربية والتعليم على مشاركة هذا العدد من المدارس كون لعبة كرة اليد غائبة منذ فترة عن الساحة الرياضية ويأتي دور مديرية التربية والتعليم في قلقيلية مكملاً لدور وزارة التربية والتعليم في إحياء هذه اللعبة.

وبدأت البطولة بكلمة من مشرفة التربية الرياضية المربية خولة مقبل شكرت فيها بلدة كفر ثلث بشكل عام ومجلس الأمهات في المدرسة بشكل خاص اللواتي قمن برعاية البطولة من تقديم الجوائز وواجب الضيافة لجميع المدارس المشاركة وشكرت فيها أيضاً مديرة المدرسة المربية كفاح عفانه الذي ظهر جهدها جلياً في توفير كل ما لزم البطولة عدا عن تجهيزها لمعلب كرة يد بفترة قياسية .

وقد قسمت الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى مدارس بنات اماتين الثانوية وبنات كفر جمال وبنات جيوس وبنات سنيريا الثانوية وبنات جينصافوط حيث تصدرتها مدرسة بنات سنيريا التي تمكنت من الفوز على بنات جينصافوط في دور الأربعة لتصل للمباراة النهائية .

وفي المجموعة الثانية ضمت مدارس بنات أبو علي إياد وكفر ثلث وبنات حبلة الثانوية وبنات حجة الثانوية وبنات فاطمة سرور الثانوية التي تأهلت للمباراة النهائية على حساب مدرسة بنات أبو علي إياد في دور الأربعة.

وفي المباراة النهائية كانت قمة الإثارة حيث شهدت تسجيل هدف بهدف إلى أن انتهت بنتيجة 7/7 في الوقت الأصلي الذي كانت مدته نصف ساعة مقسومة على شوطين لتحسمها العزونيات بركلات الجزاء.

وفي نهاية البطولة تم تتويج الفائزات من قبل المشرفة التربوية خولة مقبل ومعاذ نزال مشرف النشاط الرياضي ومديرة مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية الفاضلة كفاح عفانه ، حيث فازت مدرستي بنات جينصافوط وبنات أبو علي إياد بالمركز الثالث مكرر وبنات سنيريا بالمركز الثاني وبنات فاطمة سرور بالمركز الأول.

وقد ساهم بإنجاح البطولة بشكل ملفت التحكيم الجيد للمباريات من قبل معلمات التربية الرياضية المشاركات وهن : جميلة نور ، كفاية زعرور ، وفاء حجاج ، سيرين ابو زنط واشرف على التحكيم نبيل عودة.

وقال معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي بأنه سيتم تجميع منتخب المديرية في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية للاستعداد الجيد للبطولة المركزية والتي ينظمها قسم النشاط الرياضي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في صالة نادي ثقافي طولكرم يوم 24 من الشهر الجاري بقيادة المدربة كفاية زعرور ويضم المنتخب الطالبات أنوار الشيخ، ورود عمر ، نورا الشيخ من مدرسة بنات سنيريا ورزان بشير وآلاء الشوبكي من بنات جينصافوط وصمود رضوان ودنيا سليم ووفاء عودة وسينا حواري ومنى شبيطة وسامرين راضي وأمل شري من بنات فاطمة سرور الثانوية.