وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاولمبياد" ينظم فعاليات رياضية منوعة ..غدا

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- ينظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني فعاليات رياضية متنوعة يتخللها معسكر تدريبي للمشاركين في الألعاب الصيفية الدولية، التي ستقام في نهاية حزيران المقبل في اليونان لمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني .

وتنطلق الفعاليات عصر يوم غد ولمدة ثلاثة أيام في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمشاركة ما يزيد عن 60 لاعبا ولاعبة بالإضافة الى عدد كبير من المشرفين والمتطوعين والمدربين .

ويخضع لاعبو ولاعبات الاولمبياد الخاص الفلسطيني لتدريبات مكثفة منذ شباط الماضي في البرامج الفرعية، ويأتي المعسكر التدريبي الأول من اجل الوقوف على جاهزيتهم في الألعاب الرياضية التي سيشاركون فيها وهي : العاب القوى ، سباعي كرة القدم ، كرة الطاولة ، الريشة الطائرة ، البوتشي ، وفي المحافظات الجنوبية تجري الاستعداد والتحضيرات المتواصلة للاعبي رفع الأثقال والدراجات بشكل مبرمج.

ويعقد مجلس ادارة الاولمبياد الخاص ورشة عمل ويناقش وضع الخطة الإستراتيجية للاولمبياد حتى العام 2015 ، وتتضمن عددا من المحاور المتعلقة بالبرامج والأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية، برامج الأسر، المتطوعون، الشباب والمدارس، القادة من اللاعبين ، البرامج الفرعية، النظام الداخلي، مجلس الأمناء، الداعمون والرعاة، والتواصل الداخلي والخارجي.

وأشار نزار بصلات المدير الوطني للاولمبياد إلى إن وزارة الشباب والرياضة قامت بتغطية تكاليف إقامة الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بيوم الرياضي الفلسطيني ومعسكر التدريب.

وشكر منذر مسالمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف بتسيير اعمال الوزارة، واعرب عن اعتزازه وتقديره لهذه المبادرة الطيبة، التي دأبت عليها الوزارة من خلال تفاعلها مع اية انشطة وفعاليات يبادر اليها الاولمبياد الخاص الفلسطيني.

وأضاف ان الوزارة تقدم دعمها ومؤازرتها لأبطال الاولمبياد و في جميع انشطتهم وفعالياتهم على الدوام ايمانا منها بأهمية هذه الشريحة وبضرورة دمجها في المجتمع المحلي من خلال اقامة المنافسات الخاصة بها واشراكها في المنافسات الخارجية، اكان على الصعيد العربي او الاقليمي او الدولي.