وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنظيم الأعلى يعتمد التوجهات العامة لحماية المباني التاريخية المنفردة

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 17:10 )
البيرة - معا- عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الشهرية اليوم، بمقر وزارة الحكم المحلي بمدينة البيرة برئاسة د.خالد فهد القواسمي رئيس المجلس/ وزير الحكم المحلي وبحضور المؤسسات والوزارات ذات العضوية.

وقرر المجلس بالموافقة على وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ وهي تعديل تنظيمي في ردانا بمحافظة رام الله وتعديل تنظيمي في طولكرم وهيكلي تفصيلي لشارع في عنبتا وهيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال في بيت كاحل وتعديل تنظيمي في جيوس بمحافظة قلقيلية.

هذا وتم تأجيل البت في مشروع هيكلي إضافة رام الله وهيكلي تفصيلي في صوريف وآخر لمشروع تعديل تنظيمي في النويعمة بمحافظة أريحا.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة فرعية لدراسة عوائد التنظيم لهيكلي إضافي رام الله وكذلك استئناف إفراز شقق فلل في رام الله.

ومنح المجلس الموافقة الأولية لإسكان نقابة المهندسين في عنبتا وقرر عدم إلغاء رخصة في صرة بمحافظة نابلس وإعادة إيداع مشروع تعديل تنظيمي لشارع في عطارة في محافظة رام الله، كما قرر المجلس رد المشاريع التالية منها مشروع تعديل تنظيمي لشوارع وتغيير صفة استعمال في عين ترفيديا في رام الله وكذلك مشروع هيكلي تفصيلي لإلغاء جزء من شارع في كفر مالك ومشروع تعديل تنظيمي آخر في دير دبوان في محافظة رام الله كما رد استئناف اللجنة المحلية بخصوص مشروع تعديل تنظيمي في السموع بمحافظة الخليل.