وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا:مدرسة بنات أبو ذر الغفاري تكرم كوكبة من طالباتها المتفوقات

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 18:48 )
اريحا -معا- برعاية محافظة طوباس والأغوار الشمالية كرمت اليوم مدرسة بنات أبو ذر الغفاري كوكبة من طالباتها المتفوقات بالتعليم وبالأنشطة اللامنهجية ، وذلك بحضور احمد محاسنه ممثلا عن المحافظ ، ومحمد زكارنة مدير التربية والتعليم بالمحافظة ، ومديرة المدرسة أ. ليلى سعيد وممثلي الاجهزه الامنيه والمدنية ، وكادر المحافظة ، إضافة إلى أولياء أمور الطلبة المتفوقين .

ورحبت ليلى سعيد مديرة المدرسة بالحضور ، مثمنةً مبادرة المحافظة في رعاية هذا الحفل من خلال تقديم الهدايا للطلبة المتفوقين ، وشكرت المحافظ مروان طوباسي وطاقم المحافظة ومديرية التربية والتعليم على اهتمامهم بالقطاع التربوي والتعليمي وعملهم المتواصل لرفع مستوى التعليم بالمحافظة ،وعبرت عن اعتزازها بأولياء أمور الطلبة لسهرهم ومتابعتهم مسيرة أبنائهم وبناتهم التعليمية .

بدوره ، أشاد محاسنة بالدور الفعال الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم في إحداث نهضة تعليمية تربوية لدى أبناء وبنات محافظة طوباس كما شكر باسم المحافظ مروان طوباسي ، مديرة وأعضاء الهيئة التدريسية بمدرسة أبو ذر الغفاري لجهودهم الحثيثة لرفع مستوى التعليم من خلال تشجيع الطلبة على رفع نسبة تحصيلهم ومشاركتهم بالنشاطات المختلفة ، ووصل شكره لأولياء أمور الطلبة الذين كما قال " حفظوا الأمانة ووفرو سبل الراحة لأبنائنا الطلبة ، ليكونو مشاعل علم تضيء طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة "

ووصف زكارنة المدرسة بأنها لبنة أساسية من لبنات المجتمع المثقف المتعلم ومنارة للعلم ، معبرا عن سعادته بالمستوى العلمي في المحافظة والذي أتى بنتائجه من خلال حجز مقاعد المحافظة من أوائل الطلبة في الثانوية العامة بالعام الماضي ، متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح لأبناء هذه المحافظة وشاكرا بالوقت ذاته جهود المحافظة ومتابعتها لسير عملية التعليم فيها .

كما أتحفت رجاء أبو صلاح الحضور بقصيدة شعرية اثنت من خلالها على الطلبة المتفوقين وذويهم وسط إعجاب الحضور وتصفيقهم ، وأطلق زكارنة عليها لقب شاعرة محافظة طوباس والأغوار الشمالية لما تمتاز به من فراسة الإلقاء وعذوبة الكلمات .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطالبات المتفوقات علميا ، والطالبات اللواتي تقدمن في تحصيلهن العلمي ، وأخريات شاركن بالأنشطة الاجتماعية بالمحافظة ، وتخلل الحفل فقرة دبكة شعبية و فقرة مسرحية عن اللغة العربية .