وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي نظريه الأردني ويثمن دور الأردن الداعم للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 19:13 )
عمان -معا- التقى الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية نظريه الأردني عبد الرحيم العكور ومدير عام الحج الأردني عبد إله الدحيات وعطوفة أمين عام الوزاره محمد الرعود وذلك في مقر وزارة الأوقاف الأردنية بعمان .

وأكد الهباش خلال اللقاء على عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية حيث ثمن الدور الأردني الداعم للقضية الفلسطينية ،معتبرا أن الشعب الفلسطيني تربطه صلة وثيقة بالشعب الأردني وأن موقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وقيادة وحكومة وشعبا له الأثر الكبير في دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

كما بحث الهباش تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف الفلسطينية والأردنية خاصة في مجال الحج والوعظ والإرشاد وإستثمار الأراضي الوقفية وتحفيظ القران الكريم.

وأطلع الهباش العكور على آخر المستجدات و التطورات على الساحة الفلسطينية والإعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات مؤكدا أن الدور الإردني والفلسطيني هو دور تكاملي في حماية المقدسات .

بدوره رحب العكور بالوزير الهباش والوفد المرافق مؤكدا على متانة العلاقات الأردنية الفلسطينية التي أرساها قائدا البلدين جلالة الملك عبد الله الثاني وفخامة الرئيس محمود عباس ،وإستعداد الأردن الدائم لتقديم كافة التسهيلات لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وإلى حجاج بيت الله الحرام بشكل خاص .

وحيا العكور جهود الشعب الفلسطيني خاصة صمود أهالي القدس أمام الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك وأعرب عن قلقه العميق من تلك الإعتداءات التي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة .

وحضر اللقاء بسام حجاوي ممثل عن السفارة الفلسطينية والوكيل المساعد حسام ابو الرب ووئام الشلعوط .