وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح بقلقيلية تدعو لاعتصام جماهيري نصرة للاسرى

نشر بتاريخ: 06/04/2011 ( آخر تحديث: 06/04/2011 الساعة: 21:27 )
قلقيلية- معا- دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية اليوم، الاربعاء، جميع كوادرها وعناصرها للمشاركة في الاعتصام الجماهيري الذي ينظم يوم غد الخميس أمام مقر الصليب الأحمر وسط المدينة تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام في هذا اليوم.

وقال محمود ولويل أمين سر الإقليم:"إن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية يتحدون السجان دوما بصمودهم الأسطوري وثباتهم على الحق الفلسطيني في الاستمرار بالنضال حتى تحقيق الحلم بالتحرر والاستقلال في دولة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف نعيم الأشقر منسق لجنة المكاتب الحركية في الإقليم خلال اجتماع حاشد عقد ظهر اليوم حضره أمناء سر المكاتب الحركية والمناطق التنظيمية:"أن المشاركة في هذا الاعتصام واجب وطني ينبغي العمل على إنجاحه وتفعيل الحشود التي تتناسب مع تضحيات الأسرى في السجون الإسرائيلية".

وأكدت الحركة أن الاستعدادات جارية في هذه الأيام لايقاد شعلة الحرية من منزل الأسير أكرم منصور في السادس عشر من الشهر الجاري إيذانا بانطلاق فعاليات يوم السير التي تشتمل على مهرجان مركزي على مستوى الوطن يقام في المدينة.

ودعت الحركة في بيان أصدرته لضرورة تدخل كافة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان من اجل الإفراج عن الأسيرين اكرم منصور (الوحش) الذي يعاني من أمراض مزمنة وخطيرة والأسير جهاد هنية الذي تعرض للضرب على راسمه ما افقده الذاكرة.

هذا وقد أنهت الحركة استعداداتها وأجرت اتصالاتها مع كافة كوادرها التنظمية في المكاتب الحركة والمناطق والشعب للمشاركة الفاعلة في هذا الاعتصام.