وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية النسائية تنفذ لقاء حول معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 09:48 )
قلقيلية - معا - نفذت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية لقاء تناول معاناة الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية.

وقد تم خلال اللقاء التعريف بحجم الانتهاكات التي تقوم بها سلطات السجون بحق الأسرى، والأوضاع المعيشية والصحية المتردية والمتمثلة في الإهمال المقصود بالإضافة إلى القمع والعزل وعدم توفير الضرورات الطبية.

وقد تحدثت في اللقاء رقية نزال رئيس الجمعية والتي حييت صمود الأسيرات والأسرى قائلة أن هذه القضية تتخطى العمق الوطني لتصل إلى البعد الإنساني والذي يجعل من العالم بأسره وهيئات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية، مطالبة وبشكل جدي إلى تحرك فوري وملموس لحل قضيتهم على حسب وصفها.

وبدورها فقد تحدثت مريم أبو عباه نائب رئيس الجمعية عن تضامنها الشديد مع الأسرى بوجه العموم ومع الأسير أكرم منصور بشكل خاص لما يعانيه من مرض وتنكر الاحتلال من كل النداءات والصرخات التي وجهت من اجل إطلاق سراحه، وبينت أبو عباه أن قضية الأسير أكرم منصور تؤكد على انعدام الإنسانية لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت رنين سعسع منسقة دائرة العلاقات العامة في الجمعية انه تم خلال اللقاء الاتفاق على إطلاق أسبوع لتضامن جمعية قلقيلية النسائية مع الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية، وبينت أن هذا الأسبوع سيشمل عدة فعاليات ستنفذها الجمعية في مقرها لابراز القضية من الناحية الانسانية.