وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة الخليل تستكمل محاضرات البرامج الارشادية للسيدات

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 10:55 )
الخليل- معا- نظمت مديرية زراعة محافظة الخليل وضمن نشاطات قسم التنمية الريفية عدة محاضرات متنوعة حول الحديقة المنزلية ،تربية الارانب، صناعة الصابون، النباتات الطبية والعطرية وصناعة الالبان في قرى الخليل( أذنا،سعير،شيوخ، العروب،وحلحول) وذلك في النوادي والجمعيات النسوية بحضور (30) سيدة في كل تجمع نسوي.

وافتتح الورشة رئيس شعبة البستنة الشجرية المهندس إياد زعاقيق مبينا أهمية هذه المحاضرات في تطوير القطاع الزراعي، وتحدث عن أهمية تخضير فلسطين.

وقدم المهندس احمد الحوامدة عرضاً حول أهمية النباتات الطبية والعطرية، المهندسة منار مناصرة حول صناعة الصابون،والمهندسة خلود صليبي حول أهمية الحديقة المنزلية، وطرق العناية بها، والمهندسة مي أبو عواد في صناعة منتجات الالبان و المهندس محمود المغربي حول فوائد و زراعة النباتات الطبية.

وفي نهاية كل لقاء قامت رئيسة قسم التنمية الريفية المهندسة هند الجعبري ورئيسة شعبة الاعلام المهندسة ربى الناظر بتسليم كل سيدة 4 شتلات مثمرة من التين، والعنب،والزيتون والرمان, وذلك ضمن فعاليات مشروع تخضير فلسطين المنفذ في المحافظة وبمساهمة رمزية من السيدات المستفيدات.

وأفاد مدير الزراعة المهندس بدر الحوامدة أن هذه النشاطات تاتي ضمن مشروع تخضير فلسطين وتأكيده على أهمية مشاركة المرأة في تطوير القطاع الزراعي، وأن ذلك يأتي ضمن استراتيجية وسياسة وزارة الزراعة في تنمية المراة الريفية.