وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تطالب مكتب الإرتباط و التنسيق الإسرائيلي السماح لموظفي بلدية الخليل القيام بعملهم

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 19:19 )
الخليل - معا - طالبت يعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل مكتب الارتباط والتنسيق الاسرائيلي السماح لعمال بلدية الخليل بالقيام بواجباتهم اتجاه سكان المدينة .

و قامت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بالكتابة و الإتصال بمكتب الإرتباط و التنسيق الإسرائيلي عدة مرات و طالبتهم بالسماح لموظفي بلدية الخليل الدخول الى المنطقة الجنوبية إصلاح الضرر الحاصل في شبكة المياه الخاصة بعائلة الفاخوري.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال قد سمحت لعائلة الفاخوري القاطنة في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل بإصلاح شبكة المياه الخاصة بمنزلهم و ذلك بعد مرور أكثر من اسبوعين من المعاناة وذلك بعد اتصال بعثة التواجد الدولي المؤقت بمكتب الارتباط والتنسيق الاسرائيلي ومطالبته بالسماح لموظفي بلدية الخليل الدخول الى المنطقة و إصلاح الضرر الحاصل في شبكة المياه الخاصة بالعائلة القاطنة بالقرب من المدرسة الإبراهيمية في مدينة الخليل.

وقالت السيدة خولة الفاخوري "بأن هذه الشبكة هي المصدر و الرافد الرئيسي للمياه حيث يستفيد منها جميع سكان البيت والبالغ عددهم الثلاثين شخصا و أن اصلاحها ساعد في التخفيف من شدة المعاناة التي كانوا يعيشونها".

واضافت الفاخوري " لقد قمنا بالإتصال بموظفي البلدية عدة المرات و طلبنا منهم الحضور و إصلاح شبكة المياه المتضررة، لكنهم أخبرونا بأن الجيش الإسرائيلي منعهم من القيام بالدخول الى الموقع لإصلاح الشبكة، و نصحونا بالإتصال ببعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل و إبلاغهم بالمشكلة".

واشارت الفاخوري الى ابلاغها بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بمنع الجيش الإسرائيلي العديد من الموطنين من الدخول الى المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل اضافة الى منع اصلاح الإضرار التي لها علاقة بالبنية التحتية مثل شبكة المياه خاصة خلال فصل الصيف الجاف مما يؤدي الى خلق مشكلة حقيقية و مأساة إنسانية لدى المواطنين القاطنين في تلك المنطقة.