وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية ينفذ عدة انشطة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:20 )
جنين- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية والبلدية المتحدة نشاطا تكريميا بمناسبة يوم الأم في قاعة البلدية المتحدة /سيريس حضره العديد من الأمهات والنساء ذوي الإعاقة.

ورحب عبد الكريم سعيد رئيس البلدية المتحدة بالحضور وقدم شرحا وافيا عن الدور الذي تقوم به البلدية المتحدة في كافة المجالات خاصة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال والنساء.

من جانبها أكدت ناهد منصور من الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في جنين على ضرورة تطبيق القانون وأجابت على العديد من الاستفسارات حول القانون ووضحت الآلية المتبعة في الانتساب للاتحاد.

وقدمت فاطمة دراغمة منسقة برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية شرحا مفصلا عن برنامج التأهيل المجتمعي وعن الدور الذي يقوم به نحو تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للأشخاص ذوي الاعاقه في كافة مجالات الحياة.

وفي نهاية النشاط تم تكريم الأمهات والنساء ذوي الإعاقة وأمهات الأطفال المعاقين.

وفي بلدة رمانة نظم برنامج التأهيل المجتمعي بالتعاون مع مدرسة بنات رمانة لقاءا تثقيفيا هادفا إلى رفع مستوى الوعي لدى الأمهات حول أنواع الإعاقات وأسبابها وطرق الوقاية منها.

وفي بداية اللقاء رحبت غادة الأسمر مديرة المدرسة بالحضور وأشادت بالتعاون القائم بين الإغاثة الطبية الفلسطينية والمدرسة.

وقدمت أسماء الحاج من برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية شرحا عن برنامج التأهيل وعن أنواع الإعاقات وأسبابها وكيفية التعامل معها .

من جانبه أكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الإغاثة الطبية الفلسطينية على الاستمرار في تنظيم الأنشطة الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم حول حقوقهم.

وطالب جميع المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل بتوحيد الجهود والضغط من اجل تطبيق القانون الخاص بذوي الإعاقة.