وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الإنقاذ تتسلم ماكينة درزة مقدمة من وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:58 )
قلقيلية -معا- تسلمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية أمس ماكينة درزة من نوع سنجر مجهزة بكافة المعدات مقدمة من وكالة الغوث الدولية في فلسطين/ برنامج خلق فرص عمل، وبحضور إيهاب طه رئيس الجمعية، وأمين السر إقبال نزال.

من ناحيته قال محمد جعيتم مدير مكتب وكالة الغوث إن تقديم ماكينات الخياطة يشكل امتداد لمساعدات وكالة الغوث للشعب الفلسطيني، وأضاف أن الدعم يهدف للمساهمة في بناء دولة فلسطينية خاصة قطاع المرأة فيها وأشار إلى وجود مساعدات أخرى متنوعة لدعم قطاع المرأة.

وشكر طه مدير مكتب الوكالة محمد جعيتم والمراقبين أمجد الجوهري وأمجد الشوبكي القائمين على البرنامج ، على هذا العطاء مبينا أن الماكينة سوف يتم استخدامها في افتتاح "دورات الخياطة"، أحد محاور التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي يهدف إلى تدريب عدد من النساء المتعطلات عن العمل والمعيلات لأسرهن في مجال الخياطة والتفصيل والتطريز.

ومن المتوقع أن يؤدي المشروع على المدى المتوسط والطويل إلى تطور الإمكانيات الاقتصادية للمستفيدات ورفع مستوى معيشتهن وتوجهيهن نحو إنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل، حيث يهدف المشروع بشكل أساسي إلى توفير فرص عمل جديدة للمرأة من خلال تعزيز مهنة الخياطة المقبولة اجتماعيا وذات المردود الاقتصادي الجيد.

يذكر أن الوكالة قد دعمت الجمعية سابقا بتوفيرها كميات من مواد التطريز الفلاحي للجمعية والتي استغلتها الجمعية في تدريب المستفيدات من برنامج خلق فرص عمل / على المشغولات التراثية وتسويق منتجاتهن في المعارض المحلية والدولية.