وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع بين مديرية عمل رام الله والمركز العربي للتطوير الزراعي

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:46 )
رام الله- معا- نظمت مديرية عمل رام الله والبيرة زيارة إلى المركز العربي للتطوير الزراعي لبحث سبل التعاون المشترك لتنمية ودعم القطاع التعاوني في المحافظة بحضور مدير عام المديرية رامي مهداوي ومدير دائرة تعاون رام الله د.محمد الأعرج ومدير دائرة التشغيل حازم حنني ورئيسة قسم التنمية في دائرة تعاون رام الله دلال ابو حامد.

والتقى الوفد بمدير عام المركز د. سمير البرغوثي ومنسق المشاريع فيه ثائر فاخوري.

وقدم رامي مهداوي نبذة وتقريرا عن عمل واحتياجات المديرية والنشاطات والخدمات التي تقدمها للجمهور الفلسطيني، مؤكدا انها تعمل على تطوير العلاقة مع المواطنين وأصحاب العمل والمؤسسات الأهلية وتقديم الخدمات لهم.

وتحدث د. الأعرج عن قطاع الجمعيات التعاونية في محافظة رام الله والبيرة يضم 230 جمعية عاملة وغير عاملة في قطاعاتها المختلفة ومنها 40 جمعية زراعية عاملة.

واشار الى دور الجمعيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة وتطرق إلى المشاكل والمعيقات التي تعاني منها جمعيات المحافظة من نقص في التدريب والتثقيف التعاوني وقلة الخبرات والإمكانيات المادية والموارد وخاصة الجمعيات الزراعية التي سجلت مؤخرا وحاجتها للبناء وتنمية القدرات المالية والإدارية ونوه بالنجاحات الاقتصادية التي حققتها الجمعيات التعاونية في المحافظة.

من جانبه رحب د. سمير البرغوثي بالزيارة واحضور وأعرب عن استعداده للعمل والشراكة مع مديرية العمل ودائرة التعاون في تنمية قدرات الجمعيات والمساعدة قدر الامكان في إيجاد الحلول اللازمة لمشاكل الجمعيات الزراعية والخدماتية ودراسة أوضاعها بالتنسيق المشترك مع المديرية.

كما قدم شرحا عن الخدمات والنشاطات التي يقدمها المركز وطبيعة عمله مع الجمعيات التعاونية في برنامج الإقراض وخاصة الزراعية والتنمية الريفية.

وتم الاتفاق على التنسيق والعمل المشترك لخدمة الحركة التعاونية في المحافظة و الحفاظ على العلاقة والشراكة القوية ما بين القطاع العام والمؤسسات الأهلية وتبادل الزيارات واللقاءات.