وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. الرقب يستقبل وفداً من وزارة الشباب والثقافة المقالة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 12:44 )
غزة- معا- استقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة أ. د. صالح الرقب وفداً من وزارة الشباب والرياضة والثقافة المقالة برئاسة الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة إلى جانب مستشاره للشؤون الثقافية مصطفى الصواف وعدد من المدراء، اليوم الخميس في مقر مكتبه بغزة لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين.

وقد رحب وزير الأوقاف بالوفد الزائر معرباً عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على أن وزارته مستعدة للتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات في المجتمع الفلسطيني بما يحقق مصالح أبناء شعبنا ويخدم فئة الشباب بشكل خاص.

وقال الرقب: "نحن على استعداد للمساهمة في إبراز دور الثقافة في تنمية المجتمع الفلسطيني عبر المعارض والملتقيات الشبابية وكافة الفعاليات التي من شأنها خدمة شباب فلسطين وتنمية قدراتهم وثقافتهم".

من جهته هنأ الوزير المدهون نظيره الرقب بمنصبه الجديد وزيراً للأوقاف والشؤون الدينية مؤكداً على أن هذه الزيارة تأتي لبحث كيفية الاستفادة من الطاقات الكامنة في وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة والثقافة من خلال العمل المشترك بين الوزارتين، مشدداً على أن العمل بين الوزارتين هو عمل تكاملي.

وأشاد المدهون بدور الأوقاف في خدمة المجتمع الفلسطيني، أملاً أن يكون للأوقاف دور في عام الشباب من خلال الخطباء والوعاظ وأئمة المساجد، منوهاً إلى أن وزارته أعدت جملة من المشاريع والفعاليات لإنجاح عام الشاب كإقامة معرض سنوي للكتاب وإقامة مكتبة دار الكتب الوطنية ومشروع تأهيل الرواد عبر برنامج الرائد الدعوي والرائد التربوي، بهدف استقطاب وجوه جديد من الشباب وتوفير بيئة مناسبة لاحتضانهم بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والبرامج الأخرى.