وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الرابع عشر لدوري الدرجة الأولى الغزي

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل دوري الدرجة الأولى إلى أسبوعه الرابع عشر حيث سيشهد هذا الأسبوع ست مباريات قوية ومثيرة ونتائجها مؤثرة سواء أكان في القمة أو القاع.

والأسبوع الرابع عشر سيشهد ظاهرتين الأولى انه خلال هذا الأسبوع ستظهر بوادر قمة و صدارة الدوري بحيث سيكون الأربعة الكبار بينهم مواجهة مباشرة أما الظاهرة الثانية هو الصراع لفرق القاع للهروب من خطر الهبوط للدرجة الثانية.

وعلى هذا الأساس سيكون هذا الأسبوع عنوانه الفوز والظفر بثلاث النقاط فأي هزيمة معناها الخروج من دائرة المنافسة سواء أكان في القمة والقاع.

فالأسبوع الرابع عشر أسبوع الفصل سواء ايجابيا أو سلبيا لأننا بدأنا نقترب من منتصف الدور الثاني.

السبت 9 /4
خدمات خانيونس والزوايدة
على ملعب إستاد خانيونس يستضيف خدمات خانيونس فريق الزوايدة في لقاء الفصل للفريقان فخدمات خانيونس يحتل المركز السادس برصيد تسعة عشر نقطة فهزيمته الأسبوع الماضي أمام الصلاح كلفة الكثير في المنافسة على المربع الذهبي بالرغم من تقديم عرض قويا واستطاع أن يصل إلى مرمى الصلاح كثيرا عن طريق اللاعب محمود الفحجان فالمباراة والفوز بها سوف تعمل على إعادة المعنوية للاعبي الخدمات لمواصلة طريقها نحو الأربعة الكبار.

أما الزوايدة صاحب المركز الأخير برصيد خمس نقاط فالخسارة معناها الهبوط للدرجة الثانية بكل تأكيد وخاصة انه أن نتائجه ضعيفة وغير مقنعة.

فالمباراة في الدور الأول انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما سجل لخدمات خانيونس محمود فحجان ورزق قنن وللزوايدة سليم أبو شرف ومحمد غواش.

أهلي البريج والصداقة
على ملعب الدرة يستضيف أهلي البريج فريق الصداقة فالمباراة سوف تجمع بين قمة الدرجة الأولى وقاع الدرجة الأولى.

فالصداقة يحتل المركز الأول برصيد تسعة وعشرون نقطة وأهلي البريج صاحب المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط فالمباراة مهمة للفريقان فالصداقة يريد الاستمرار في السيطرة على القمة ومواصلة مشواره الناجح نحو الصعود للدرجة الممتازة وخاصة انه أصبح قريبا جدا من تحقيق هذا الهدف.

ولكن أهلي البريج سيحاول خطف ولو نقطة واحدة من المتصدر تعطيه أمل للبقاء في الدرجة الأولى و عليه سيلعب الصداقة بكل قوة و جدية لمنع أي مفاجآت من قبل أهلي البريج و الذي استطاع أن يخطف نقطة من المشتل.

كما أن الصداقة يمتلك أفضل خط هجوم و دفاع قوي في حين أهلي البريج يعاني من دفاع ضعيف فقد دخل مرماه(39) هدفا و عليه يجب على أهلي البريج أن يغلق دفاعه جيدا إذا أرد خطف فوز أو تعادل من الصداقة.

وفي الدور الأول انتهت المباراة بينهما بنتيجة هدفين لهدف سجل للصداقة فضل أبو رياله و سامي سالم و سجل لأهلي البريج محمد الور.

الأحد 10/ 4
خدمات البريج وخدمات دير البلح
على ملعب المدينة سيكون اللقاء المنتظر لقاء يجمع فريقان يطمعان للصعود للدرجة الممتازة.

فخدمات البريج يحتل المركز الثاني برصيد سبعة و عشرون نقطة و خدمات دير البلح يحتل المركز الرابع برصيد واحد و عشرون نقطة.

فالفريقان يدخلان اللقاء مشتركان في رقم (5) حيث فاز البريج على الزوايدة بخماسية في حين خسر دير البلح من الصداقة بخماسية.

ففوز البريج على الزوايدة أعطاه دفعة معنوية كبيرة و خاصة خط هجومه القوي فهو يمتلك (31) هدفا فهو أقوى خط هجوم في الدرجة الأولى ولكن الفريق خط دفاعه به خلل وخاصة دخل مرماه (14) هدفا فسيحاول خدمات البريج من مواصلة مشواره نحو القمة على حساب دير البلح الجريح من موقعة الصداقة الذي انهزم بخماسية سوف تأثر سلبيا عليه و خاصة أن هذه الخسارة أبعدته عن المركز الثالث فدير البلح سوف يحاول الرجوع لسكة الانتصارات من خلال بوابة البريج ليحقق هدفان الفوز المعنوي و كسب ثلاث نقاط تقربه من المربع الذهبي و المنافسة على الصدارة.

وعليه ستكون هذه المباراة مفترق طرق للفريقان من يكسب تكون حظوظه كبيرة للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة.

وقد انتهت المباراة بالدور الأول بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما سجل للبريج حازم السعيدني من ركلة جزاء وعدلي عبد السلام و سجل لخدمات دير البلح اشرف السميري و محمود البحيصي.

فلسطين وجمعية الصلاح
على ملعب فلسطين سيكون هناك حوار من نوع أخر بين الصلاح و نادي فلسطين فالصلاح صاحب المركز الخامس برصيد واحد و عشرون نقطة و استطاع في الدور الثاني أن يحصد أربع نقاط من مباراتين حيث تعادل مع خدمات البريج و فاز على خدمات خانيونس.

أما فلسطين صاحب المركز العاشر برصيد احد عشر نقطة وأخر مبارتين خسر واحدة وتعادل في الثانية فالفريق في وضع خطير حيث يقبع في قاع الدوري و لا بدله من الفوز حتى يستطيع الوصول لمنطقة الأمان ولكن الصلاح أيضا يحتاج إلى نقاط المباراة للمنافسة على المربع الذهبي في حالة تعثر الفرق الأخرى.

فمن هنا سوف نشاهد مباراة قوية و مثيرة منذ الدقيقة الأولى و سيحاول كل فريق البدء في تسجيل الأهداف لقطع الطريق عن الأخر.

في الدور الأول انتهت مباراة الفريقان بفوز الصلاح بهدفين مقابل هدف سجل للصلاح محمد زقوت لاعب خدمات البريج الحالي و محمد أبو العجين و سجل لفلسطين علاء أبو رحمة.

فهل يستطيع فلسطين فرملة انتصارات الصلاح؟

الاثنين 11/ 4
أهلي بيت حانون والمشتل
على ملعب فلسطين سيحل أهلي بيت حانون على المشتل في لقاء من أهم لقاءات الأسبوع الرابع عشر حيث سيجمع بين فريقان يطمعان الوصول للقمة.

فالمشتل يحتل المركز الثالث برصيد أربعة و عشرون نقطة و بفارق خمسة نقاط عن الأول و ثلاث نقاط عن الثاني أما أهلي بيت حانون يحتل المركز السابع برصيد تسعة عشر نقطة.

فالمشتل يعرف جيدا إذا أراد الوصول للمركز الثاني فلا بد له من خطف نقاط المباراة و لا يتهاون في المباراة على أمل تعثر خدمات البريج أمام خدمات دير البلح فسيحاول مدرب المشتل من خطف هدف سريع يعطيه الطمأنينة و الدعم النفسي للفوز.

ولكن أهلي بيت حانون أيضا يعرف أن خسارة أخرى سوف تضعه وتقربه من منطقة الخطر و الاقتراب من محطة الهبوط و هذا لن يسمح به مدرب بيت حانون.

فالفريقان سوف يحاولان الفوز بنقاط المباراة بأي وسيلة شرعية ليحقق كل منهما هدفه و سبق أن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي.

الأقصى وشباب جباليا
على ملعب الدرة سيكون شباب جباليا ضيفا على فريق الأقصى فالفريقان يحتاجان للفوز للابتعاد عن منطقة الخطر فشباب جباليا في المركز الثامن برصيد ثمانية عشر نقطة و في حين يحتل الأقصى المركز التاسع برصيد ستة عشر نقطة.

فثلاث نقاط المباراة كفيلة لإعطاء الفريق دفعة قوية للبقاء في الدرجة الأولى و خاصة أن فريق الأقصى فاز على أهلي البريج الأسبوع الماضي في حين خسر شباب جباليا من المشتل.

فالدافعية قوية عند لاعبي الفريقان للفوز بهذه المباراة.

وفي الدور الأول فاز فريق شباب جباليا بنتيجة هدفين لهدف سجل لجباليا محمد العجوري و رائد الرهبان و سجل للأقصى رائد أبو يوسف.

وعليه سيكون أسبوعا حافلا بالمفاجآت سواء أكانت مع فرق القاع أو فرق الصدارة و نتمنى أن يشهد هذا الأسبوع الروح الرياضية و الأخلاق العالية التي كانت سمعة الأسبوع الماضي.