وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى يشكلون هيئة قيادية مشتركة

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 16:37 )
غزة - معا - اكدت وزارة الاسرى والمحررين فى غزة بان الاسرى فى سجون الاحتلال ونظراً للظروف القاسية التى يتعرضون لها والهجمة الشرسة التى تشنها سلطات ادارة السجون عليهم ، قرروا مواجهة تلك الظروف بقيادة موحدة ، وقرار واحد .

واوضح رياض الاشقر مدير الاعلام بالوزارة ان الاسرى شكلوا هيئة قيادية مشتركة لاعاده صياغة مؤسسات الاسرى المختلفة بما يضمن التوحد فى القرار ومواجهة ادارة السجن بقرار واحد ،وخاصة قيادة عمليات الاحتجاج التى بدا الاسرى تنفيذها منذ اليوم الخميس باضراب عن الطعام ليوم واحد .

وأشار الأشقر الى ان القيادة الجديدة ستكون مهمتها العمل والسعي من اجل 3 قضايا هامة وحساسة ويعتبرها الأسرى اولوية ، وهى قضية الأسرى المعزولين الذين يمضون سنوات طوال من محكومياتهم في زنازين العزل الانفرادي تحت مبررات واهية ويتعرضون لصنوف الحرمان والعذاب .

وكذلك قضية الأسرى المرضى وفي مقدمتهم الاسير المناضل أكرم منصور وكل الحالات المرضية الصعبة التي تركت فريسة الموت البطيء والاهمال الطبي المتعمد. محملين مديرية السجون كامل المسؤولية عن حياتهم.

والثالثة تتعلق بمعاناة عائلاتهم وما يتعرضون له من تفتيش مهين وغير اخلاقي وتنكيل على الحواجز وعلى بوابات السجون .

وقال الأسرى فى بيان وصل الوزارة " نقف واياكم وقفة وطنية متواضعة في حجمها، وعميقة وكبيرة في دلالتها ومعانيها. وقفة تضع فاصلا بين ما عشناه حتى اللحظة وأجبرنا الواقع العنيد على تجرعه وبين مرحلة جديدة عنوانها" عودة الحياة وضخ الدماء في مؤسساتنا الجامعة وبعث روح الشراكة والوحدة الوطنية والمسؤولية المشتركة" تجاه المظلة التي تحمينا وتصب طاقاتنا في بوتقة الجهاد والنضال ضد عدونا المشترك، بما يضمن العمل وفق ديننا الحنيف وتقاليدنا الوطنية، وروابطنا الأخوية والوطنية التي تمس وجدان وضمير كل حر فينا .

وبين الأسرى ان هذه القضايا الثلاثة ما هى الا عناوين وجزء يسير من همومهم الكبيرة والتي يريدون اثارتها بشكل موحد وجماعي لانها تهدد حياتهم،واكدوا على جاهزيتهم لكل التطورات التى قد تحدث فى السجون ، مناشدين كل ابناء شعبنا وشرفاء العالم الوقوف بجانبهم ومساندتهم فى المواجهة القادمة مع ادارة السجون الظالمة .