وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدانات واسعة لاقتحام مقر العمل الزراعي في رام الله

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- زار وفد من مديرية زراعة رام الله والبيرة مقر اتحاد لجان العمل الزراعي، وذلك تضامنا معه بعد أن قام مجهولون باقتحام المقر والاستيلاء على "السيرفر" الرئيسي فيه وبعض أجهزه الكمبيوتر، إضافة إلى العبث في ملفاته الورقية.

واستنكرت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية وشبكة المنظمات الأهلية عملية الاقتحام، مؤكدة على تضامنها مع لجان العمل الزراعي التي تعمل بجهود كبيرة ومخلصة لتحقيق التنمية في فلسطين، مشيرة إلى أن هذه العملية اللاأخلاقية والبعيدة عن كل القيم الوطنية والمهنية لن تثني المؤسسات الأهلية الفلسطينية عن مواصلة عطائها المشهود له في تمكين المزارع الفلسطيني وحماية الأرض من الاستيطان والتهويد الاسرائيلي، ولن يدفع الاتحاد وكافة المؤسسات الأخرى للكف عن مواصلة جهود التنمية.

كما تلقى الاتحاد اتصالات هاتفية تضامنية من مؤسسات محلية صديقة، اعربت عن تضامنها ووقوفها الى جانب الاتحاد في عمله التنموي والوطني.
فيما أكد اتحاد لجان العمل الزراعي أن ما حصل في مكتب الاتحاد الرئيسي يشير بوضوح الى استهداف لمؤسسة رائدة في المجال التنموي، واستهداف لدورها الوطني سيما ما يتصل بحماية الأرض من الاستيطان والتهويد وتعزيز صمود المزارعين وما يتصل بدورها الفاعل في الائتلافات والشبكات الوطنية في الأراضي الفلسطينية.

وأدان مجلس إدارة الاتحاد بشدة هذا الاعتداء المبرمج ضد المؤسسة والذي نعتقد أنه يندرج في إطار استهداف المؤسسات الأهلية ودورها.
وطالب الاتحاد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية المختلفة للقيام بواجبها بحماية المؤسسات الوطنية والعمل بكل جهد ممكن للكشف عن الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة.

كما دعا الاتحاد مختلف القوى والفعاليات الوطنية إلى رفع الصوت عاليا ضد استهداف المؤسسات الأهلية الفاعلة والذي يتم بوسائل وأساليب مختلفة.