وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : اعتصام أمام مبنى الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 19:50 )
قلقيلية - معا - نظمت القوى الوطنية ونادي الأسير في محافظة قلقيلية اليوم اعتصاما تضامنا مع الأسيرين أكرم منصور وجهاد هنية بسبب تردي الوضع الصحي لهما، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة قلقيلية .

وشارك في الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، وأعضاء مجلس تشريعي ، ورؤساء مؤسسات حكومية وأهلية ، وفعاليات محافظة قلقيلية ، ومواطنين من المحافظة وأهالي الأسرى .

وفي كلمته .. حيا المحافظ صمود أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وثباتهم على مواقفهم، بالرغم من غطرسة الاحتلال وجبروته، وإصراره على النيل من عزيمتهم، ولكنه فشل في كل محاولات العزل والقهر والتنكيل، وبدأ يمارس عليهم الضغط الجسدي لتوظيف المرض في زيادة معاناتهم .

وأشار المحافظ .. إلى أننا نقف اليوم مع الأسير أكرم منصور الذين لم ينالوا منه قبل أن يسجن ولا خلال سنوات السجن التي امتدت إلى 33 عاماً، ولم ينالوا منه أثناء المرض، محاولين أن يجعلوا رحلته رحلة عذاب، مشيراً إلى أن هؤلاء الأسرى مسلحين بشعب وفي مقدمتهم ذويهم الذين يخوضون معركة ً أخرى أثناء زيارتهم لهم في السجون الإسرائيلية، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الأسرى في الدفاع عن قضيتهم العادلة .

بدوره عن القوى الوطنية قال كمال جبريل أن فصائل العمل الوطني ومنظمات واطر ومؤسسات شعبنا تؤكد إصرارها على تفعيل ملف الأسرى وصولا إلى نيل حريتهم ، ونهيب بكافة المؤسسات الحقوقية المهتمة بشؤون الأسرى لضرورة التداعي لوضع سياسات واستراتيجيات نضالية فاعلة لتحقيق اكبر قدر من الضغط على العدو الغاشم ، حتى ينال أسرانا حريتهم .

وفي كلمته مراد شتوي عن حركة فتح حمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسيرين جهاد منصور وأكرم هنية بسبب التباطىء في علاجهم مما أدى إلى تفاقم حالتهم الصحية ، وأكد على ضرورة التدخل الفوري من مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية لحماية المساجين داخل السجون .

وأعلن المعتصمون عن إقامة خيمة اعتصام تضامناً مع الأسرى خلف مدرسة الصديق وسط مدينة قلقيلية .