وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: بدء أعمال تأهيل ملعبي طولكرم والفارعة وأكاديمية الكرة والاتحاد

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 23:01 )
رام الله - معا - فراس طنينة- أعلن اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية، اليوم الخميس، عن بدء أعمال تأهيل ملعبي طولكرم والفارعة، أكاديمية البيرة لكرة القدم لتكون أكاديمية بمعايير القرن الحادي والعشرين، وتدشين مقر اتحاد كرة لقدم في القدس بجوار استاد الشهيد فيصل الحسيني، بدءأ من يوم غد الجمعة.

جاء إعلان اللواء الرجوب، في افتتاح برنامج فعالية إدارة كرة القدم / الفيفا "مراجعة الهيكل التنظيمي ومرجعيات الإدارة العليا"، الذي افتتح اليوم ويستمر حتى الثامن من نيسان.

وأكد أن الورشة التي تستمر لمدة خمسة أيام، تهدف إلى تقييم أداء اتحاد الكرة الفلسطيني إدارياً وفنياً، بحيث أنه بموجب هذه الدراسة، سيتم وضع خطة عمل من قبل الاتحاد للدولي لكرة القدم "الفيفا" لمساعدة الاتحاد الفلسطيني على النهوض بكل جوانب الرياضة من حيث الإدارة، التدريب، التحكيم، إدارة المناسبات والفعاليات، الاعلام، والتسويق.

وقال الرجوب إن هذه الفعالية تشكل فعلياً انطلاقة حقيقية للرياضة الفلسطينية بالمعنى الفني، وأكد أن الاتحاد الدولي يشارك نظيره الفلسطيني في العمل على وصول الاتحاد الفلسطيني إلى مرحلة الاحترافية.

من جانبه، أشاد مدير تطوير "الفيفا" في قارة آسيا لدى "الفيفا" ديفيد بورخا بحالة التطور الكبيرة التي شهدتها كرة القدم في فلسطين في السنوات الأخيرة بفضل العمل الدؤوب للواء الرجوب، وأشاد بتقدم مشاريع البنية التحتية الرياضية.

وأكد بورخا أن البرنامج الحديث يتضمن مراجعة الهيكل التنظيمي للاتحاد الفلسطيني، وأشار إلى أن وفد مستشاري "الفيفا" بمراجعة معطيات الاتحاد إدارياً وفنياً، الذين سيقدمون ما يتم تدوينه إلى الاتحاد الفلسطيني، الذي سيقرر ما على "الفيفا" أن تقدمه من دعم لتطوير الاتحاد الفلسطيني بصورة احترافية في فلسطين.

وقال بورخا إنه قام يوم أمس، برفقة نضال الحديد بزيارة ملعبي طولكرم والفارعة، وأشاد بما رآه من إمكانية الاستفادة من مشاريع "الفيفا" في فلسطين، وأشار إلى زيارته اليوم، أكاديمية البيرة وموقع بناء مقر الاتحاد، وأبدى إعجابه بهذه المشاريع.

من جانبه، قام مسؤول تطوير الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في منطقة بلاد الشام المهندس نضال الحديد أن "الفيفا" على استعداد تام لتقديم كل ما يلزم لدعم وتطوير الكرة الفلسطينية من موقعه في الاتحاد الدولي ومن واجبه القومي.

وأشار الحديد إلى أن فريق خبراء "الفيفا" الذي يزور فلسطين يهدف إلى الاطلاع على البنى التحتية والإدارة الفنية ويقدم توصياته للاتحاد الفلسطيني.

وأردف أن هذف الزيارة هو وضع الاتحاد الدولي يده على نقاط الضعف في الاتحاد الفلسطيني، التي من الممكن أن يتم المساعدة في تطويرها، من خلال تقديم "الفيفا" الدعم اللزم بناء على التوصيات المقدمة.

وأشار الحديد إلى أن الاحتلال الاسرائيلي له دور رئيس في إعاقة تطور الرياضة الفلسطينية، وأكد أن "الفيفا" يبحث عن زيادة عدد المدربين، والتركيز على النواحي الفنية والإدارية والبنى التحتية، وأوضح أن دعم "الفيفا" سيكون مالياً وفنياً.

وأضاف: لا أحد يختلف في أن كرة القدم الفلسطينية شهدت تطوراً غير عادي من خلال النشاطات الداخلية والخارجية والمشنآت والتنظيم، وأكد أن الاتحاد الفلسطيني قدم الكثير لتطوير الكرة.

|124112|

|124113|