وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنفذ المرحلة الأولى لبطولة خماسي كرة القدم

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 20:22 )
قلقيلية – معا - اللجنة الرياضية المدرسية خالد عرباس - تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية وضمن خطة الأنشطة الداخلية الرياضية لقسم النشاطات وتنفيذاً لخطة قسم النشاط الرياضي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وفي جو ماطر نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية المرحلة الأولى لبطولة خماسي كرة القدم والتي تقام بدعم من شركة المشروبات الوطنية ( كوكا كولا ) وعلى ملاعب مدرسة ذكور المرابطين الأساسية وقد ضمت أربع مدارس: ذ. كفر ثلث ث ، كفر زيباد ث ، الصديق س والرازي الأساسية. حيث أقيمت البطولة بنظام نصف دوري ..

وقد شكر الأستاذ يوسف عودة شركة المشروبات الوطنية على اهتمامها المستمر بالرياضة المدرسية وقال أن هذه البطولة أصبحت تقليدا سنويا وهذا يعكس حرص الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في الوزارة على توثيق التعاون بين الوزارة والمجتمع المحلي .وأن هذه البطولة تنظم للاهتمام بالمرحلة الأساسية العليا التي هي رأس مال الرياضة المستقبلية وأكد أن هذه البطولة تعكس اهتمام الشركة بهذه الفئة المهمة .

وبالعودة إلى البطولة التي شهدت مستوى رائع من قبل الطلاب و تنافسا مثيرا من اجل إحراز اللقب ، بدأت بلقاء مدرستي كفر ثلث والصديق أبناء الصف السابع في أغلبيتهم و انتهت بفوز كفر ثلث بهدفين للطالب احمد ابو الرز .

و في المباراة الثانية احتكم فريقي كفر زيباد والرازي إلى التعادل السلبي لتصحو الرازي بعدها وتفوز على الصديق بخمسة أهداف نظيفة في المباراة الثالثة. ويعود بعدها اللاعب احمد أبو الرز ليفرض نفسه هدافاً ويحرز أربعة أهداف في مرمى كفر زيباد لتنتهي المباراة الرابعة بفوز صريح لأبناء كفر ثلث .

وفي المباراة الخامسة فازت مدرسة كفر زيباد على مدرسة الصديق بخمسة أهداف نظيفة كان للطالب المميز تامر برهان نصيب الأسد منها حيث سجل ثلاثة أهداف.

وفي المباراة الحاسمة كانت مدرسة كفر ثلث بحاجة إلى التعادل لتظفر باللقب وكان لابد من الفوز لمدرسة الرازي لتحتفظ بلقب العام الماضي حيث فاجأ المتألق احمد ابو الرز مجددا ً مدرسة الرازي بهدف مبكر رد عليه اللاعب يقين ابو خضر سريعاً وظلت النتيجة تشير إلى التعادل حتى آخر ثلاث دقائق وبتبديل ناجح للمدرب علاء مقبل تمكن الطالب عبد الكريم موافي من مفاجئة أبناء نبيل عودة بتسجيله هدفاً سريعاً لحظة نزوله ويصنع هدفين للاعب أربكان طبسية لتفوز مدرسة الرازي بالمباراة بأربعة أهداف مقابل هدف وتظفر بلقب البطولة مرة أخرى برصيد سبع نقاط وتترك الوصافة لأبناء كفر ثلث المجتهدين ولتحل كفر زيباد بالمركز الثالث وتبشر بفريق له مستقبل زاهر بكرة القدم هم أبناء مدرسة الصديق.

وقد أوكلت مهمة تدريب الطلاب التالية أسماؤهم أحمد ابو الرز وطارق يامين ولقمان عاشور ومحمد عبد النور وتامر برهان وفراس نبيل وعبد الكريم موافي ومحمد جبر وعمر داود ويقين خضر وإبراهيم شريم واربكان طبسية والذين سيمثلون منتخب المديرية في المرحلة الثانية والتي ستقام في نابلس إلى المعلم علي قدومي .

أشرف على البطولة الأستاذ معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي ، وقام بتحكيم المباريات المعلمون : بهاء عودة ، فيصل زيد ، محمد سعيد زكي ، علي قدومي .