وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اولمرت لرئيس الوزراء البريطاني: ساجتمع مع ابو مازن دون شروط وحتى قبل انهاء قضية الجندي الاسير

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 23:32 )
بيت لحم- معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لضيفه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير انه ينوي الاجتماع مع الرئيس الفلسطيني دون اي شروط وحتى قبل ان يتم اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط مؤكدا تمسكة بخارطة الطريق.

واضاف اولمرت الذي دعا ضيفه الى العمل على دفع خارطة الطريق الى الامام :" لقد رغبت دوما في لقاء الرئيس الفلسطيني وكذلك الان لايوجد لدي اية شروط للاجتماع مع ابو مازن وربما اجتماع مثل هذا يساعد في حل قضية الجندي شاليط كون ابو مازن لا يحتجز الجندي ويرغب في اطلاق سراحه".

واكد اولمرت ان خطة الانطواء التي كان ينوي تنفيذها في الضفة لا تشكل بديلا لخارطة الطريق التي تشكل الاطار والاساس الذي ستجري على اساسه المحادثات السياسية في الشرق الاوسط خلال السنوات القادمة مؤكدا بان موقفه هذا لم يتغير وانما الاحداث التي وقعت خلال الاشهر الماضية اوجبت تعديل سلم الافضليات الاسرائيلي.

واثنى بلير على قيادة رئيس الوزراء الاسرائيلي وقال:" اريد ان اعبّر عن تقديري للطريقة التي تقود فيها دولتك وليس من السهل ان تقود دولة وان تتخذ قرارات في مثل هذه الظروف المحيطة بك وانت تستحق لكل انواع اثناء والدعم من قبلي".