وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة الأمريكية تمول مركزا للتميز في التعليم في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 09:57 )
نابلس- معا- احتفلت جامعة النجاح وبرنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية , احد برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( (USAID في مجال دعم قطاع التعليم والذي تنفذه الامديست) (AMIDEAST, بتوقيع اتفاقية لإنشاء مركز للتميز في التعليم في الجامعة .

وحضر الحفل الذي استضافه رئيس جامعة النجاح البروفيسور رام الحمد الله كل من محافظ نابلس جبريل البكري , ووزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية دانيل روبنستين ’ ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للضفة الغربية وغزة مايكل هارفي
وقدمت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منحة بمبلغ 623.930 دولار أمريكي لجامعة النجاح لإنشاء مركز للتميز في التعليم .

ويهدف إلى تطوير وسائل التعليم وتنويع البرامج المتبعة في التعليم من اجل توفير جودة عالية ومميزة للتعليم العالي .

|124144|

وعملت جامعة النجاح بالشراكة مع جامعة نورثو يسترن في شيكاغو منذ خمسة أشهر لإنشاء هذا المركز والتخطيط لفعالياته ودوره في تطوير مجال التعليم في الجامعات الفلسطينية . وسيقوم فريق من جامعة نورثو يسترن للإطلاع على برامجها وممارستها في مركز "سيرل" للتميز في التعليم في الجامعة المعروفة عالميا.

ويسعى برنامج تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية(PFDP) الذي يتم إنشاء مركز التميز في التعليم في جامعة النجاح من خلاله دعم وتفعيل التعليم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وتطوير ثقافة مؤسساتية للتعليم والتعلم ,

ويعد هذا المركز احد النشاطات المتعددة للمشروع من اجل تحقيق أهداف المشروع . يذكر أن البرنامج كان قد وقع اتفاقية لإنشاء مركز مماثل للتميز في التعليم والتعلم في جامعة بيت لحم .

هذا وقد قدمت الحكومة الأمريكية منذ عام 1994 من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) أكثر من 3.4 بليون دولار كمساعدات اقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة . وتعمل الوكالة بشكل دائم على التنسيق مع السلطة الفلسطينية من اجل دعم مشاريع للحد من الفقر وتحسين الصحة والتعليم وتأسيس البنية التحتية وخلق فرض عمل والترويج الديمقراطية والحكم الرشيد.