وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الاسرى امام مقر الصليب الاحمر الدولي في بيروت

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 15:44 )
لبنان- معا- نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وفي إطارالحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق في أول خميس من كل شهر اعتصام حاشدا "السادس عشر" أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت، في شارع السادات، حضره منسغ عام الحملة معن بشور والدكتور سمير صباع وروجة الشهيد ابو العباس ريم النمر وممثلو احزاب وهيئات وجمعيات لبنانية وفلسطينية وعربية.

وتزامن الاعتصام مع الذكرى الذكرى السابعة لاستشهاد الأمين العام لـ"جبهة التحرير الفلسطينية" محمد عباس (أبو العباس) و الذكرى التاسعة لاعتقال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح المناضل مروان البرغوثي.

وقال منسق عام اللجنة الوطنية المحامي عمر زين "اننا في هذا الاعتصام اليوم نرفع الصوت عاليا لتسمعنا منظمة الصليب الاحمر الدولي في لبنان والعالم بأنه لا بد من التحقيق من معاناة الاسرى القابعين في سجون الاحتلال والتي وصلت الى حد خطير، وان هذا التحقيق لا يمكن ان يحصل الا اذا قامت هذه المنظمة بدور اكبر وفاعل كمؤسسة انسانية عالمية ،وحيا روح الاسير الشهيد القائد ابو العباس الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الذي اغتيال في معتقلات الاحتلال الامريكي في العراق.

واكد على وقوف وتضامن اللجنة مع المناضل احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية والمناضل القائد مروان البرغوثي وكل الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والامريكي.

وحيا الاسير المحرر انور ياسين الاسرى في سجون الاحتلال الامريكي والصهيوني، داعيا الى العمل على نصرتهم من خلال التحرك على صعيد المنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه هؤلاء الاسرى وبينهم العديد من الاطفال في السجون داخل فلسطين والعراق، واشاد بصلابة الشهيد القائد الاسير ابو العباس الذي شكل باستشهاده علامة نموذجا للقائد والمناضل الفلسطيني المدافع عن حقوق شعبه وامته.

والقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة كلمة اشار فيها الى الدور الكبير للقائد الوطني والقومي الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس "ابو العباس" الذي اغتيل على ايدي المخابرات الصهيونية والامريكية في معتقلات الاحتلال الامريكي في العراق والتي لا زالت كلماته ومواقفه تحضر فينا، ودعوته الى إعادة ترتيب البيت الفلسطيني قائمة وتستمد زخما شعبيا واضحا، لأنها انطلقت من موقف وطني وقومي آمن بأن قوة الجبهة الداخلية وتماسكها عامل أساسي من عوامل الانتصار وركيزة مهمة من ركائز الارتقاء بفعلنا المقاوم، وان قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية.

وحيا الاسير المناضل القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني هذا المناضل الذي امن بخيار المقاومة وشكل رمزا لانتفاضة الاقصى، ودعا كافة الهيئات الحقوقية والدولية بضرورة الكشف عن جريمة اغتيال الشهيد الفائد ابو العباس.

وطالب جميع المؤتمنين على الثورات العربية المجيدة في مصر وتونس واليمن وليبيا والعراق وغيرها الا يسمحوا لليد الاميركية - الصهيونية بالتدخل في شؤون بلادهم وركوب الموجة واستغلال دماء الشهداء الطاهرة.

واشار الى ما تقوم به حكومة الاحتلال من عدوان ضد الشعب الفلسطيني ومن إمعان وإذلال للاسرى وفي مقدمتهم القائد المناضل احمد سعدات ومروان البرغوثي وابراهيم ابو حجلة ومحمد التاج وكافة المناضلين والمناضلات والتضييق عليهم وممارسة الإهانة بكرامتهم البشرية وتستمد تماديها من جرائم أبو غريب في العراق، وهذا يتطلب تجنيد رأي عام عالمي ضد هذه الفظائع التي تقودها الإمبريالية الأمريكية والحركة الصهيونية ضد كل الأحرار في العالم، علينا ان نخوض معركة الأسرى على المستوى الدولي،وتوجه بالتحية للأسرى والمعتقلين في حربهم الشرسة التي يخوضونها ضد سلطات الاحتلال الصهيوني، وطالب الاحزاب والقوى العربية والمؤسسات الدولية بالتحرك لدعم قضية الأسرى وصمودهم ولترفع قضية الأسرى الى الأمم المتحدة باعتبارهم أسرى حرب.

و تحدث سمير شركس باسم الحملة الاهلية، فدعا الى "التمسك بالحقوق الفلسطينية والعربية دون وشدد "على الثوابت وعلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وعلى الانتصار لنهج المقاومة في فلسطين والعراق ولبنان واكد "المسؤولية العربية والدولية تجاه الاسرى والمعتقلين .

بعد ذلك سلم المحامي عمر زين وامين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحيي المعلم سلم المذكرة التي سلمت إلى ممثل الصليب الأحمر الدولي علي شحرور.