وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تكرم الفائز في مسابقة الأقصى المحلية السادسة في حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 10/09/2006 ( آخر تحديث: 10/09/2006 الساعة: 11:39 )
غزة-معا- نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حفلا تكريميا للفائز في مسابقة الأقصى المحلية السادسة في حفظ القرآن الكريم أسامة أبو وردة.

وأقيم الاحتفال في مسجد القططي في قرية جباليا، بحضور مدير أوقاف الشمال محمد أبو عسكر وعن دائرة التحفيظ على العجوري ومطيع السيلاوي رئيس قسم التحفيظ بمحافظة الشمال وناصر معروف نيابة عن النائب د. يوسف الشرافي ولفيف من الخطباء والمحفظين والدعاة والوجهاء والمخاتير.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ الفائز أسامة أبو وردة والقى إمام المسجد الشيخ عبد الباري خلة كلمة رحب فيها بالضيوف, مهنئا الفائز.

وتحدث علي العجوري عن فضل القرآن الكريم, مبيناً دور وزارة الأوقاف في تخفيظ القرآن الكريم ثم تحدث عن البرامج التي تقيمها وزارة الأوقاف من دورات لأحكام التجويد ودورات في فقه الصلاة والتي تقام في ديوان الحفاظ .

وأشار أبو عسكر في كلمته إلى دور المسجد في تربية الأجيال التربية السليمة في حفظ القرآن الكريم, مبيناً الأجر الذي يلحق حافظ القرآن الكريم.

وتحدث ناصر معروف عن دور الآباء والأمهات في تربية أولادهم على حفظ كتاب الله وعلى التعاليم الإسلامية التي تجعله سعيداً في دنياه وأخرته.

وفي نهاية الحفل تم توزريع الجوائز التقديرية على الفائز.