وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: الاحتلال غير معني بالهدوء واستمرار القصف يؤكد نيته شن هجوم جديد

نشر بتاريخ: 08/04/2011 ( آخر تحديث: 08/04/2011 الساعة: 22:47 )
غزة- معا- اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استمرار التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة مؤشراً على نية الاحتلال تنفيذ هجوم جديد على قطاع غزة.

وبينت الحركة أن القصف الاسرائيلي لمناطق متفرقة لغزة والذي أدى إلى استشهاد 13 مواطنا وإصابة أكثر من خمسين آخرين دليل على نية الاحتلال في قتل اكبر عدد ممكن من المدنيين.

واعتبر الناطق باسم حركة حماس في محافظة شمال غزة عبد اللطيف القانوع، أن الاحتلال الاسرائيلي غير معني بتحقيق الهدوء وذلك من خلال تصعيده المتواصل باستهداف المجاهدين وتدمير الأنفاق وقصف الورش والمصانع والأراضي الزراعية.

وأشار القانوع إلى أن التصعيد المتواصل من قبل الاحتلال يأتي في إطار استعداده لشن عدوان جديد على غزة وتصريحات قادته العسكريين والسياسيين تؤكد ذلك.

وحمّل القانوع الاحتلال الاسرائيلي النتائج المترتبة على أي عدوان على قطاع غزة، معتبراً أن الاسرائيلي لم يفهم جيداً نتائج حرب الرصاص المصبوب التي انكسرت فيها شوكته وأسقطت فيها أهدافه.

وشدد في الوقت ذاته؛ على أن المقاومة وصمود وثبات الشعب سيفشل أي عدوان على غزة، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان وكل أحرار العالم إلى تحمل مسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني الذي لا زال يعاني الحصار والعدوان معاً ولجم الاحتلال الاسرائيلي.