وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل المقاومة تتحد بقصف مستوطنات الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 15:58 )
غزة - معا - واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات الاسرائيلية على حدود قطاع غزة ردا على تواصل القصف الاسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق ثلاثة صواريخ جراد على بلدة "اوفكيم" الى الشمال الشرقي من قطاع غزة اضافة الى اطلاق قذيفتي هاون على مستوطنة نير اسحاق وثلاثة صواريخ قسام.

ووسعت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي من مدى صواريخها مستهدفة مدينة "كريات جات" على بعد 52 كم بثلاثة صواريخ جراد اضافة لقصف "اوفكيم" وبئر السبع بصاروخين آخرين ليصل عدد الصواريخ التي اطلقتها السرايا منذ ساعات الليل حتي الثانية عشر ظهر الى ثمانية.

وقالت كتائب المجاهدين انها أطلقت صاروخين صباح اليوم نحو موقع "صوفا" العسكري الواقع جنوبي قطاع غزة.

واعلنت جيش الامة وهو احد الجماعات السلفية مسؤوليته عن اطلاق ثلاثة صواريخ من طراز "القعقاع" على النقب الغربي.

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين أن إحدى مجموعاتها من وحدة المدفعية قصفت مستوطنة "بئيري" الواقعة شرق المحافظة الوسطى بصاروخ ناصر، فجر اليوم، وتمكنت مجموعة أخرى من إطلاق صاروخين من طراز ناصر تجاه مستوطنة "العين" صباح اليوم.

فيما قالت كتائب الشهيد إسماعيل أبو القمصان - المجلس العسكري الأعلى- أنها قصفت قاعدة "زيكيم" العسكرية بصاروخين متوسط المدى فجرا.

كما اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن قصف منطقة "كريات جات" بصاروخ جراد فجرا.

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين- الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية- أنها أطلقت صاروخ ناصر 3 متوسط المدى على "سديروت" وصاروخ 107 نحو مستوطنة "زكيم" شمال قطاع غزة وصاروخ 107 على الموقع العسكري خلف النصب التذكاري شمال القطاع مساء أمس الجمعة.

وكانت مصادر اسرائيلية اعترفت باصابة ثلاثة اسرائيليين جراء قصف مستوطنات الاحتلال وقالت أن اثنين أصيبا بجروح نتيجة سقوط صاروخ من طراز غراد على مدينة بئر السبع فجر اليوم السبت.

وقالت مصادر اسرائيلية ان صاروخا من طراز غراد سقط في مدينة بئر السبع بالقرب من ملجأ واصيب اسرائيليين بجراح.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين في وقت لاحق من ظهر اليوم مسؤوليتها عن قصف موقع ناحل عوز العسكري بقذيفتي هاون من العيار الثقيل وذلك في تمام الساعة ( 12:00 ) ظهرا اضافة لصاروخين من طراز 107 نحو موقع كرم أبو سالم العسكري.

فيما قالت كتائب المقاومة الوطنية– الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين –أنها أطلقت قذيفتي هاون باتجاه مواقع الاحتلال الواقعة شرق قطاع غزة, وذلك في تمام الساعة 1:10 دقائق.