وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي واد الفارعة ينظم حفلا في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 12:10 )
طوباس- معا- نظم مجلس قروي ومدرسة ذكور واد الفارعة الأساسية وأهالي المنطقة حفل جماهيري طالب بإنهاء الإنقسام وإعادة الوحدة لشطري الوطن ودعما لمبادرة الرئيس محمود عباس بزيارة القطاع ولم الشمل الفلسطيني.

وشارك في الحفل كل من محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وحسام خضر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ومحمد زكارنة مدير مديرية التربية والتعليم/طوباس وعدد من مدراء ورؤساء المؤسسات الأمنية والمدنية في المحافظة وحشد كبير من أهالي المواطنين.

وفي كلمته دعا مروان طوباسي إلى إغتنام الفرصة بدعوة الرئيس لزيارة القطاع على طريق تحقيق الوحدة ولم الشمل الفلسطيني وإعادة الإعتبار والمكانة للقضية الوطنية لشعبنا والتي قال أنها أعدل قضية على وجه الأرض.

ووجه طوباسي نقد لاذع لجهات لم يسميها بعينها، ووصفها بتعطيل تحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية سعياً وراء أجندات شخصية، مطالباً إياها بالكف عن وضع العراقيل أمام التقدم في طي ملف الإنقسام والتفرغ للمهام الوطنية للوقوف في وجه الإنتهاكات المتواصلة بحق أبناء شعبنا في كل مكان، في الوقت الذي ينشغل فيه الكثيرون بمصالحهم الحزبية والشخصية الضيقة ونحن أشد ما نكون فيه للوحدة ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق طموحات شعبنا بالحرية والإستقلال ومواجهة التهديدات الاسرائيلية المتنامية بحق أبناء شعبنا.

ومن جانبه دعا حسين حمود رئيس مجلس قروي واد الفارعة إلى الإلتفاف حول شرعية الرئيس محمود عباس، ودعا كافة الأطراف إلى المسارعة بإنهاء ملف الإنقسام وتحقيق المصالحة والتي قال أنها مصلحة فلسطينية عليا ولا بد من إنجاز هذا الملف والتفرغ للمهمات المصيرية التي تهم شعبنا.

وأشاد محمد زكارنة مدير مديرية التربية والتعليم في طوباس بالمستوى الثقافي والوطني الذي وصلت إليه الأجيال والنشء الفلسطيني من خلال نشر ثقافة الوحدة ونبذ الإنقسام والتآخي، داعياً إلى تنمية ثقافة الأجيال الصاعدة حتى نصل لجيل واعي ومبدع ومتحرر من عقلية الإنطواء والفرقة، ومؤمن بحقوق شعبنا وآماله المشروعة.

وشكر أنيس دراغمة مدير مدرسة ذكور واد الفارعة الأساسية التي إحتضنت الحفل كل من شارك في إنجاح هذه الفعالية، معرباً عن إعتزازه بحمل أبناء وأشبال فلسطين الذي كانوا باكورة الحفل رسالة الحرية والأمل ونبذ الإنقسام.

وتم في نهاية الحفل تكريم معلمي المدرسة وعدد من الفرق المدرسية المشاركة وعدد من طلبة المدرسة والشاعر العميد يونس أبو جابر.