وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: اهداف العدوان سياسية لاسقاط حكومتنا ومحاولة لكسر ارادة المقاومة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 18:48 )
غزة - معا - اكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس أن التصعيد الإسرائيلي لن يفلح في تحقيق أهدافه السياسية المتمثلة في محاولة اسقاط "الحكومة" أو فرض سياسة الأمر الواقع أو كسر إرادة الشعب الفلسطيني الذي سيواجه هذا التصعيد بحالة من الصمود والثبات.

واتهمت حماس في مؤتمر صحفي عقده الناطقان باسمها فوزي برهوم وسامي ابو زهري ظهر اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة من خلال استخدام المواد الفسفورية واستهداف المدنيين من المسنين والنساء والأطفال والأطقم الطبية وسيارات الإسعاف.

واكدت حركة حماس أن المسؤول عن التصعيد هو الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يكترث بسياسة ضبط النفس التي أبدتها فصائل المقاومة الفلسطينية، لذا فإن الحركة تحذر الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في جرائمه لأنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمرار التصعيد، وعلى الاحتلال أن يدرس عواقب جرائمه قبل الاستمرار فيها، وألا يخطئ فهم موقف فصائل المقاومة التي مارست ردوداً محدودة ومنضبطة حتى الآن.

واعتبرت حماس ان الموقف الدولي من التصعيد الإسرائيلي يتسم بالتواطؤ والانحياز والصمت على قتل المدنيين الفلسطينيين وتجاهل الدعوات الموجهة لكبح جماح الاحتلال، وإن استمرار هذا الصمت يوفر الغطاء للاحتلال للاستمرار في الجريمة ويجعل المجتمع الدولي مسئولا عن كل العواقب والتطورات المترتبة على هذا التصعيد.

ودعت حماس الشعوب العربية إلى التعبير عن تضامنها ورفضها للعدوان الإسرائيلي مثمنة في هذا السياق الرسالة القوية التي وجهها الشعب المصري إلى الاحتلال داعية للاستمرار في هذه الفعاليات.