وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب التغيير والإصلاح في غزة يزورون عدداً من الوزارات للاطلاع على سير العمل فيها

نشر بتاريخ: 10/09/2006 ( آخر تحديث: 10/09/2006 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- قام وفد من النواب بزيارة لوزارتي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية للاطلاع على سير العمل فيهما في اطار في إطار سلسلة الزيارات التي يعدها مكتب نواب التغيير والإصلاح في شمال غزة.

وضم الوفد عددا من نواب التغيير والإصلاح في شمال قطاع غزة من بينهم المهندس إسماعيل الأشقر والأستاذ مشير المصري والأستاذ فتحي حماد والدكتور يوسف الشرافي.

والتقى الوفد وكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد شقير في مقر الوزارة بغزة حيث أطلعهم على سير المسيرة التعليمية في مدارس القطاع والضفة، وتحدث عن إضراب المعلمين، وعن ان هناك انتظاما للدراسة في كافة مدارس قطاع غزة ولم يتم تعطيلها جراء الإضراب، إلا في بعض المدارس.

وقد أكد شقير أن هناك عددا من المعلمين والمدراء قد تلقوا تهديدات من أشخاص في حال عدم التزامهم بالإضراب، وهذه تعد تصرفات غير أخلاقية ومتجاوزة لأعراف وعادات الشعب الفلسطيني، وهي لا تعبر إلا عن حقيقة الأزمة النفسية والأخلاقية التي يعيشها أولئك الذين يسعون إلى هدم كل شيء على رؤوس الشعب, حسب قوله.

ومن جهتهم أكد النواب على ضرورة استمرار العملية التعليمية وعدم توقفها لان وقوف المسيرة التعليمية لا يخدم إلا الاحتلال الذي يهدف إلى تجهيل الشعب الفلسطيني، ولا تخدم المعلم ولا الطلاب بقدر ما هي هدف يسعي إليه الاحتلال، وقد أكد النواب على حق المعلمين في التعبير عن آرائهم وتلبية رغباتهم وصولاً إلى حقوقهم الكاملة، دون تعطيل المسيرة التعليمة.

كما قام النواب بزيارة وزارة الشؤون الاجتماعية وقد التقوا بالأستاذ صبحي أبو رضوان وكيل الوزارة.

وقد اطلع الأستاذ صحبي على سير العمل في الوزارة، وان هناك خطة لتفعيل دور الوزارة على جميع الأصعدة، بهدف زيادة المساعدات التي تقدم للمواطنين، حيث تقدم الوزارة مساعدات لما يقارب 50 ألف أسرة فلسطينية وقد تحدث عن زيادة عدد هذه الأسر وزيارة قيمة المساعدات، وأشار الوكيل الى المساعدات التي قدمتها بعض الدول ومثل مصر والأردن تركيا.

وأطلع الوكيل النواب على أقسام الوزارة والية التعامل مع المواطنين وكيف يتم استقبال الشكاوى والتعامل معها.