وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة بلدية قلقيلية تننظم نشاطا ثقافيا

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 14:27 )
قلقيلية- معا- نظمت مكتبة بلدية قلقيلية العامة اليوم نشاطا ثقافيا ترفيهيا لزهرات مركز الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القران الكريم، وضم النشاط قرابة 30 زهرة من زهرات المركز بالإضافة لمشرفة المركز اقبال ابو صالح وعدد من الأطفال زوار المكتبة.

ويأتي هذا النشاط بناء على تعاون وتنسيق تم ما بين رئيسة قسم المكتبة وشؤون المرأة ومنسقة لجنة المرأة في إقليم فتح قلقيلية، وذلك احتفالاً وتكريماً للأطفال بيوم الطفل العالمي.

واشتمل النشاط على عدة فقرات تمحورت حول رواية القصة الهادفة، واستخلاص العبر المستفادة منها، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تنسيق عدة العاب ترفيهية ثقافية لزهرات المركز، من أجل التفريغ عنهن والعمل على تنمية قدراتهن الثقافية والعلمية.

لينا شاور رئيس قسم المكتبة شؤون المرأة تحدثت بسعادة قائلةً أن هذا النشاط يهدف إلى التفريغ النفسي عن الأطفال والطلاب، وتوظيف الأساليب الثقافية في مناحي الحياة، مشيدةً بعمق العلاقة بين المكتبة العامة ولجنة المرأة بإقليم قلقيلية، ودورها التنموي والثقافي.

حنان حسنين، منسقة لجنة المرأة في إقليم قلقيلية عبرت عن شكرها العميق لمكتبة بلدية قلقيلية ممثلة برئيسة قسم المكتبة وشؤون المرأة وكافة الموظفين والقائمين على هذه الأنشطة، وصرحت بأن هذا النشاط يأتي في إطار حرص الإقليم على زيادة وعي الزهرات في المجال الفكري والثقافي وللترفيه عنهن.

يذكر أن مكتبة بلدية قلقيلية اصطحبت زهرات المركز لكرنفال خاص بالأطفال ينظم اليوم بالمدينة ضمن سلسلة فعاليات أسبوع القراءة الوطني.