وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الخارجية والتخطيط المقالة تدين تصعيد اسرائيل بقتل المدنيين بغزة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- أدانت وزارة الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بمسلسل الجرائم اليومية بحق المدنيين والأبرياء من خلال استهداف مباشر ومتعمد لأهداف مدنية في غزة.

وقال بيان وصل "معا" نسخة منه، إن حصيلة الضحايا بلغت بين يومي (7-4 ),(8-4 ) الى 19 شهيداً , 56 جريحاً, بينهم نساء وأطفال, من بينهم امرأة وابنتها واثنان من المسنين.

وقال البيان إن عدد الضحايا المدنيين يفند كل ادعاءات إسرائيل "الكاذبة باستهداف العسكريين فقط"، مضيفا إن قتل المدنيين جريمة يحاسب عليها القانون الدولي وهذا يستلزم تكثيف الجهود لوقف اعتداءات إسرائيل اليومية بحق أهالي قطاع غزة.

وأكد البيان على ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها: "فقد تعودت إسرائيل أن تحتفظ لنفسها حق ممارسة العدوان في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي ظل عدم تحرك جدي لإنقاذ أهالي قطاع غزة من المجازر التي ترتكب بشكل مبرمج من قبل قوات الاحتلال".

وأضاف البيان بان الوزارة أجريت العديد من الاتصالات مع أطراف عربية ودولية بهدف السيطرة على الأوضاع ولجم اعتداءات إسرائيل وإعادة الهدوء الى القطاع.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي وخصوصاً الأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بهدف وقف حمام الدم والمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق المواطنين في قطاع غزة.