وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة المنظمة تنهي التحضيرات والصحافة العالمية تشيد برالي الأردن

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 18:56 )
عمان – معا - اللجنة الإعلامية - وضعت اللجنة المنظمة لرالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة العالم المدمجة بالجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط) اللمسات الأخيرة على كافة التحضيرات الفنية والإدارية وأصبحت جاهزة لاستقبال الحدث العالمي الكبير الذي يستقطب أنظار عشاق الراليات حول العالم.
على صعيد آخر قام نائب رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات المهندس عامر البشير يرافقه مسئول العلاقات العامة في الرالي السيد فارس حجازي بجولة تفقدية للمراحل الخاصة لرالي الأردن بهدف الاطمئنان على سير العمل الذي تقوم به كوادر وزارة الأشغال العامة في منطقة الصيانة الواقعة بالقرب من شاطئ البحر الميت وعلى مقربة من منطقة الفنادق حيث مقر إقامة أبطال العالم والشرق الأوسط للراليات.

وبدأت الجولة بزيارة تفقدية إلى أولى المراحل الخاصة في وادي شعيب وبحضور جمع من رجال الإعلام الرياضي الذين اطلعوا على طبيعة هذه المرحلة ودقة تنفيذها وتسويتها بصورة نهائية.
والتقي البشير وحجازي خلال هذه الجولة بالعديد من الأهالي والمتابعين لتحضيرات الرالي الذين أكدوا بدورهم تعاونهم الكامل مع اللجنة المنظمة حرصا منهم على تحقيق النجاح المميز.

المهندس عامر البشير قال للجنة الإعلامية: إن المراحل جاهزة وستكون جولة تنافسية مثيرة بين نجوم العالم مثلما ستكون الفرصة متاحة أمام عشاق ومحبي رياضة السيارات بشكل عام والراليات منها بشكل خاص لمتابعة المنافسات في أجواء مثالية وضمن عدة أماكن على مدار الأيام الثلاثة.

ونقل البشير تحيات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات إلى كافة اللجان العاملة في الرالي مثلما وجه الشكر والتقدير لكافة الجهات الداعمة للرالي والتي تولت مهمة إعداد المراحل الخاصة مؤكدا اعتزازه بجهود كافة العاملين والداعمين الرامية إلى خدمة رياضة السيارات التي يعتز بها الوطن ويستضيف منافساتها التي يشارك فيها النخبة من نجوم العالم.

بدوره أشاد مسئول العلاقات العامة في الرالي السيد فارس حجازي بالتفاهم والتنسيق الكبير الذي يجمع كافة اللجان العاملة في الرالي مبديا ارتياحه لجاهزية المراحل ومؤكدا بأنها من أفضل مراحل الراليات في العالم.

أسطول ستروين يتطلع للزعامة من جديد

يتطلع فريق ستروين بقيادة بطل العالم (7) مرات متتالية الفرنسي سبيستيان لوب لزعامة رالي الأردن من جديد خاصة وان لوب نفسه كان قد فاز بلقب العام الماضي.
وتشارك ستروين بأسطول من السيارات المدججة بتجهيزات عالمية متقدمة أبرزها السيارة الجديدة من طراز (DS3) التي يقودها لوب وزميله بالفريق سبيستيان أوجير ويقود نفس السيارة الفنلندي بيترسولبيرغ وكيمي رايكونن وبيتر ماركوس. وأثبتت رائعة ستروين الجديدة (DS3) قدرتها وبراعتها في الجولة الثالثة من بطولة العالم التي أقيمت في البرتغال حيث تمكن الفريق من استعادة الصدارة رغم أنها مشتركة مع هيرفونن قائد فريق فورد.
وتحظى السيارة الجديدة التي يقودها بطل العالم ورفاقه في فريق ستروين، باهتمام شبابي كبير خاصة بعد أن خاضت راليات بتضاريس مختلفة في كل من السويد والمكسيك والبرتغال، وجاء دور المراحل الخاصة لرالي الأردن وبالتحديد في منطقة البحر الميت.
وعن أهمية تصدر ستروين لبطولة العالم للراليات واثبات مقدرة السيارة الجديدة (DS3) على تحدي المراحل الخاصة، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة الفاعوري وكلاء ستروين في الأردن السيد فايز الفاعوري عن سعادته لهذه المنافسة الكبيرة وحضور خمسة من عمالقة الراليات لخوض رالي الأردن في أخفض بقعة على وجه الأرض.
وأكد الفاعوري أن رحلة رالي الأردن الدولي لهذا العام ستشهد المزيد من الإثارة والتحدي وستكون فرصة أمام الشباب وعشاق الراليات لمتابعة ما يجري خاصة وان هناك مرحلة خاصة للمتفرجين وأماكن عديدة من السهل الوصول إليها.
ورحب الفاعوري بأعضاء فريق ستروين الذين سيصلون إلى الأردن للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات وقال في نهاية حديثه.. إننا نتطلع لرالي مميز ونجاح كبير في التنظيم.

فيلاغرا ورايكونن في مهمة صعبة

يتعيين على سائق فريق مونهكي فورد العالمي الأرجنتيني فيديريكو فيلاغرا احراز مركز متقدم في رالي الاردن الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات والذهاب الى القمة وابعاد سائق فريق (اي سي1 ريسنغ) الفنلندي كيمي رايكونن بطل عام 2007 لسباقات الفورمولا 1 وتعزيز مكانته في بطولة العالم للراليات وذلك في ترتيب السائقين، فيديريكو فيلاغرا بالمركز الثاني عشر بفارق أربع نقاط خلف رايكونن ويحتل رايكونن المركز التاسع برصيد 10 نقاط فيما يحتل فيلاغرا المركز الـ 12 بفارق 4 نقاط .
وفي بطولة الصانعين يحتل فريق (اي سي 1 ريسنغ) المركز الخامس برصيد 16 نقطة فيما يحتل فريق مونهكي فورد المركز السادس بفارق 4 نقاط، وستكون المعركة كبيرة بين الفريقين حيث سيدخل الرجل الجليدي رايكونن منافسات رالي الأردن وهذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها فيلاغرا في رالي الاردن حيث حقق المركز السادس في رالي الاردن العام 2008 وجاء في المركز السابع في رالي الأردن العام 2010 وهو حاصل 9 مرات على لقب بطولة الارجنتين للراليات.

هولمز: طبيعة رالي الأردن فريدة من نوعها

قال الصحافي المتخصص في الراليات العالمية مارتن هولمز ان طبيعة رالي الأردن هي فريدة من نوعها. وهذه هي الجولة التي يقام فيها الرالي على مدار ثلاثة ايام من الخميس حتى السبت ، بدلا من الجمعة حتى الأحد ، مما يجعل من السهل على المشجعين المحليين والمنظمين على حد سواء متابعة الرالي والذي يتزامن

بسبب عطلة نهاية الأسبوع الإسلامية. وقال ان المنافسة في رالي الأردن العالمي ستكون كبيرة ضمن بطولة (SWRC) والذي يستضيف الأردن الجولة الثانية فيها ويمثل الاردن في هذه البطولة المتسابق الأردني عمار حجازي، ومن المتسابقين العرب المسجلين للمشاركة في البطولة القطري ناصر العطية.