وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: افتتاح رسمي لملعب ماجد اسعد بحضور الفرنسي تورام

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 01:45 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – عقد ظهر اليوم السبت اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقر الإتحاد اجتماعا ً مع أعضاء مجلس الإتحاد وأمينه العام عبد المجيد حجة وذلك لمناقشة زيارة وفد "الفيفا" إلى إتحاد كرة القدم والوقوف عند أهم الأحداث الرياضية المحلية القادمة.

وفي بداية الإجتماع قدم الأمين العام للإتحاد أهم التوصيات والقرارت التي خرج بها وفد "الفيفا" من خلال هذه الزيارة والتي هدفت إلى تقييم أداء عمل الإتحاد من الناحية الفنية والإدارية ودارسة وضع البنية التحتية.

قيمة الزيارة
من جانبه قال اللواء الرجوب إن قدوم وفد من "الفيفا" على هذا المستوى لأول مرة إلى فلسطين يعتبر تتويجا ً للجهد المبذول من قبل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في علاقته مع الإتحاد الدولي، مثمنا ً مبادرة "الفيفا" في عقد ورشة عمل نوعية ومهنية من شأنها أن تؤسس لعمل حرفي ومهني وألية تعاون بين "الفيفا" والإتحاد الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم.

ودعا اللواء الرجوب إلى تشكيل لجنة من الإتحاد تعمل على التواصل مع وزارة التربية والتعليم وذلك لترتيب عقد ورشة عمل استراتيجية تهدف للخروج بآلية تعاون بين الإتحاد والوزارة ومحاولة استدراج منظمات دولية بما فيها "الفيفا" لتكون شريك ثالث.

كما أكد اللواء الرجوب على أهمية وجود وحدة مفهوم واضحة خاصة بالإتحاد والتركيز على قيمة العلاقات الدولية مشيرا ً إلى مشاركة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في ورشة العمل الخاصة بمشروع مساعدة الدول النامية aid27 والتي أقيمت بتنظيم من الإتحاد الآسيوي في مدينة "هوتشي منه" الفيتنامية آواخر الشهر الماضي وما خرجت به هذه الورشة من نقاط إيجابية.

افتتاح استاد ماجد أسعد
من جهة أخرى تطرق اللواء الرجوب إلى حدث الافتتاح الرسمي لاستاد ماجد أسعد بالبيرة يوم الخميس القادم الموافق14 نيسان الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرا ً والذي من المقرر أن يحضره اللاعب الدولي الفرنسي السابق "ليليان تورام"، معتبرا ً أن هذا الحدث يرتكز على عدة جوانب أهمها:
أولا ً: استحقاقات الحدث نفسه والمتمثلة في "التنظيم والإعلام والأمن والجمهور".
ثاينا ً: الحضور الرسمي المدعو لحضور الحدث والمتمثل بحضور د. سلام فياض رئيس الوزراء أو نائبا ً عنه إلى جانب حضور عدداً من الشخصيات الرسمية والإعتبارية.
ثالثاً: عقد لقاء مع الجانب الفرنسي الممثل باللاعب "تورام" والقنصلية الفرنسية وعمل برنامج خاص بزيارة اللاعب الفرنسي.

بطولة فلسطين الدولية
كما تناول اللواء الرجوب مع أعضاء مجلس الإتحاد كيفية تنظيم بطولة "فلسطين الدولية" المزمع إقامتها بتاريخ 14 آيار القادم في ذكرى النكبة وذلك في شكل بطولتين متوازيتين الأولى ويشارك فيها عدد من المنتخبات الأولمبية العربية الشقيقة تم تأكيد مشاركة أربع منتخبات منها هي سوريا ولبنان واليمن والعراق إلى جانب فلسطين وتفتتح بلقاء يجمع بين المنتخبين اللبناني والفلسطيني على أرض لبنان في 14 آيار على أن تستكمل البطولة في سوريا.

فيما تقام البطولة الثانية وبنفس التاريخ على أرض فلسطين وتجمع عددا ً من الأندية العربية التي لم تحدد أسمائها بعد، إضافة الأندية الفلسطينية التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في دوري القدس للمحترفين.

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على عقد ورشة عمل يوم السيت القادم الموافق 16 نيسان الجاري في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة تضم جميع العاملين في إتحاد كرة القدم الفلسطيني وذلك للوقوف على أهم التوصيات والقرارت الناتجة من زيارة وفد "الفيفا".

|124423|