وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغزلان يحصد أرض الأغوار

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 21:30 )
الخليل- معا - غيث غيث - التقى في تمام الرابعة والنصف من مساء اليوم السبت فريقا شباب الظاهرية وهلال اريحا ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر من دوري القدس للمحترفين ,حيث حسم الظاهرية المباراة بفوزهم بخماسية مقابل هدف ليرفع الظاهرية رصيده الى (32)نقطة متمركزاً الترتيب الثالث وتوقف رصيد هلال اريحا عند (13) نقطة باقياً في المركز قبل الاخير من لائحة الترتيب , واليكم تفاصيل المباراة :

التشكيلة
شباب الظاهرية
في حراسة المرمى وليد قيسية ومن أمامه محمد المصري وسماحة الجبارين وعلى اليمين واليسار هلال الصانع ومصعب البطاط وفي الوسط من اليمين واليسار هاني ابو بلال و عاطف ابو بلال واسماعيل قاسم و ويوسف عيسى(د60 احمد ماهر ) وفي المقدمة حازم الرخاوي(د60 أنصار قيسية) و يحيى السباخي )د 76 شوقي سويطي ).
المدرب : سعيد ابو طاهر
هلال اريحا
في حراسة المرمى محمد عدنان ومن امامه احمد عطية(د82 منتصر عادل ) و محمود المغربي وعلى اليمين واليسار زكريا عاصي وعدنان صدوق وفي الوسط من اليمين ظاهر دوابشة) د37 ابراهيم جلايطة )وفراس ابو عيد وجبران كحلة وعلاء رومة وفي المقدمة محمد داوود وفؤاد مناصرة .
المدرب:سلطان مرعي
الحكام : وليد الصالحي على الساحة وساعده مهيوب الصادق وحسين طقاطق وحسام الحسين رابعاً .
الجمهور : يقدر بــ 3000 متفرج
الإنذارات : هلال اريحا, فراس أبو عيد البطاقة الصفراء .

الشوط الأول :
بدأت المباراة بجس نبض من كلا الفريقين حتى الدقيقة السادسة جاءت فرصة رائعة للظاهرية من خلال كرة مررها اسماعيل قاسم الى هاني ابو بلال وارسلها بينيه الى يوسف عيسى وسددها قوية جانبت القائم , وبعدها في ستة دقائق فرصة هلالية من خطأ دفاعي لم يستغله محمد داوود بتسديدة ركيكة خارج الملعب .
وفي الدقيقة 18 قطع هاني ابو بلال كرة وتقدم بها وارسلها الى اخيه عاطف ابو بلال وعلى بعد 40 ياردة سددها صاروخية استقرت في الزاوية اليمنى معلناً عن الهدف الأول في المباراة ,وفي الدقيقة 23 سنحت فرصة للهلال من تسديدة من خارج الصندوق لفؤاد مناصرة صاروخية مرت بجوار القائم .
وفي الدقيقة 29 يخوص لاعب الظاهرية حازم الرخاوي بكرة على الجهة اليسرى يراوغ بها المدافع ويمررها أرضية بينيه ليحيى السباخي المتربص داخل الجزاء استدار لها وصوبها أرضية على يسار الحارس محمد عدنان معلناً عن الهدف الثاني .
وفي الدقيقة 36 تمكن ابناء الأغوار من تقليص النتيجة بهدف بعدما وصلت كرة داخل الصندوق إستغلها محمد داوود وسددها صاروخية على يساد الحارس وليد قيسية , بعد دقيقة مباشرة أجرى محمد عدنان مدرب الهلال تبديل بدخول إبراهيم جلايطة مكان ظاهر دوابشة , واستمر الضغط من قبل الهلاليون من جملة من الفرص ولكن من غير ترجمتها لأهداف , لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بهدفين لهدف .

الشوط الثاني :
بداية هجومية سريعة من قبل الهلاليون , وكان أولها بفرصة حقيقية لهم من ركنية بكرة ساقطة على رأس محمود المغربي وبخطأ فني للحارس اثر إرتطام لاعب الخصم به وسقطت من بين يديه الكرة وامسكها من على خط المرمى في الرمق الأخير , وفي المقابل رد الظاهرية بفرصة لهاني ابو بلال من تسديدة من خارج المستطيل مرت بجانب القائم الأيسر للحارس .

وفي الدقيقة 60 اشرك سعيد ابو طاهر مدرب الظاهرية أنصار قيسية مكان حازم الرخاوي واحمد ماهر مكان يوسف عيسى .
وفي الدقيقة 65 هدف ثالث للظاهرية بعد ان خطف إسماعيل قاسم كرة من لاعب الهلال و ارسلها الى العمق وصلت عاطف ابو بلال وتوغل بها داخل الصندوق وسددها صاروخية في حلق المرمى .

وبعدها بثلاثة دقائق توغل لاعب الظاهرية يحيى السباخي في داخل الست ياردات لم يحسن التصرف بالكرة اثر المحاصرة من مدافعي الهلال له مما ادى الى سقوطه الارض وليضع كرة بين احضان الحارس , وفي الدقيقة 70 تلقى لاعب هلال أريحا فراس أبو عيد البطاقة الصفراء , وتبعتها فرصة اخطر للظاهرية للبديل احمد ماهر بتسديدة صاروخية من خارج الصندوق ابدع الحارس في التقاطها ,تلتها فوراً ركلة مباشرة للسباخي اثر عرقتله تصدى لها احمد ماهر ورفعها داخل الصندوق وعلى اثرها حصلت دربكة اكملها الماهر احمد وارتدت من الحارس وكملها الصانع جانب القائم .

وفي الدقيقة 75 استمر احمد ماهر البديل في مسلسل تألقه بكرة قشرها لعاطف ابو بلال الذي راوغ بها وسجل الهدف الرابع بأريحية والهاتريك له , وبعدها أشرك ابو طاهر شوقي سويطي مكان يحيى السباخي .

وفي الدقيقة 77 انفتحت شهيت الغزلان للتهديف من خلال المبدع احمد ماهر بكرة من داخل الصندوق ليرجعها بذكاء الى المنفرد السباخي والذي بدوره وضعها في شباك المرمى مسجلاً الهدف الخامس لفريقه , وحاول الهلاليون تقليص الفارق من خلال انفراد فؤاد مناصرة الذي سدد بدون تركيز بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز كبير للغزلان 5/1 .

|124432|

|124431|

|124430|

|124429|

|124428|

|124427|

|124426|